رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بريطانيا تستأنف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ بعد حظر دام لـ 4 أعوام

بريطانيا تستأنف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ بعد حظر دام لـ 4 أعوام

أخبار مصر

بريطانيا تستأنف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ بعد حظم دام لـ 4 أعوام

بريطانيا تستأنف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ بعد حظر دام لـ 4 أعوام

أحمد الشاعر 22 أكتوبر 2019 14:25

تستأنف الرحلات الجوية البريطانية إلى مطار شرم الشيخ  لعد رفع القيود والحظر الذي استمر 4 سنوات.

وقال السلطات البريطانية في بيان نشر على الصفحة الرسمية للسفارة البريطانية في القاهرة، إن "الحكومة البريطانية أبلغت شركات الطيران اليوم بأنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ (شمال شرقي مصر)".

وأوضح سفير بريطانيا لدى مصر، جيفري آدامز: "هذا الإعلان يأتي بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران في المملكة المتحدة ومصر. سوف نعمل عن كثب مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية".

وبدورها رحبت وزارة الطيران المدني المصرية، في بيان، بقرار الحكومة البريطانية بشأن رفع حظر السفر للمنتجعات السياحية في البلاد.

وأعربت عن تطلعها أن "تكون هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة تشهد المزيد من الرحلات السياحية البريطانية لجميع المطارات المصرية".

وفي عام 2015، فرضت بريطانيا وروسيا ودول أخرى، حظرًا على رحلاتها الجوية إلى المنتجعات السياحية بمصر، عقب وقوع حادث تفجير طائرة روسية فوق سيناء، أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

وبريطانيا هي ثاني دولة ترفع حظر الطيران عن مصر، بعد روسيا التي قررت استئناف رحلاتها الجوية بين موسكو والقاهرة، في أبريل2018، بينما لم تستأنف رحلاتها إلى المنتجعات السياحية حتى الآن. -

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان