رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | السبت 14 ديسمبر 2019 م | 16 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

الأزهر يحرم طلابه المتعاطين للمخدرات من المدن الجامعية ويعلن علاجهم على نفقته

الأزهر يحرم طلابه المتعاطين للمخدرات من المدن الجامعية ويعلن علاجهم على نفقته

أخبار مصر

المدن الجامعية فى الازهر

الأزهر يحرم طلابه المتعاطين للمخدرات من المدن الجامعية ويعلن علاجهم على نفقته

فادي الصاوي 14 أكتوبر 2019 22:11

اتساقا مع ما قامت به خلال السنوات الماضية، كشف جامعة الأزهر، عن اعتزامها إجراء تحليل الكشف عن المخدرات لطلاب المدن الجامعية بشكل مفاجئ بمعرفة الإدارة الطبية بالجامعة لضمان صحة التحليل.

 

وأشارت الجامعة فى بيان لها، إلى أنّ الطالب الذي يقبل للسكن بالمدينة الجامعية إذا ظهرت نتيجة تحليل المخدرات بأنها إيجابية، سيتم اتخاذ إجراءين بشأنه الأول: استبعاده على الفور من المدينة الجامعية، والثاني: معالجته على نفقة جامعة الأزهر، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعلاجه، لأنه في الأساس هو طالب بالجامعة.

 

فى السياق ذاته أكد الدكتور أحمد سليم عميد كلية طب الأزهر السابق، جامعة الأزهر تلتزم بتلك الإجراءات المشددة لتكشف للجميع أن الثقافة الدينية لطلاب جامعة الأزهر تحفظهم من خطر المخدرات.

 

وأكد عدم وجود أي حالة إدمان للمخدرات بين طلاب جامعة الأزهر حتى الآن، الأمر الذي يعد نقطة مشرفة تضاف للسجل الحافل لجامعة الأزهر الشريف.

 

ويعتبر اجراء الطلاب لتحاليل المخدرات وظهور النتائج سلبية شرطا أساسيا للسماح بالسكن فى المدن الجامعية فى الجامعات المصرية، ففى سبتمبر الماضى استقبلت المدن الجامعية بجامعة عين شمس، الطلاب المقبولين للالتحاق بالمدن الجامعية للعام الجامعى الجديد، لإجراء الكشف الطبى وتحليل المخدرات.

 

وفى تصريح سابق له، أكد الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، أن من الشروط الأساسية للإقامة في المدن الجامعية التأكد من عدم تعاطي الطلاب للمخدرات من خلال حملة للكشف على تعاطي المخدرات.

 

وكانت جامعة القاهرة من أولى الجامعات المصرية التى أجرت تحاليل للطلاب لمعرفة مدى تعاطيهم للمخدرات والخمور من عدمه، وذلك حفاظا على أرواح الطلاب، وأكدت الجامعة لم يتم السماح بالسكن لمتعاطى المخدرات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان