رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الاثنين 16 ديسمبر 2019 م | 18 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

حقيقة إلغاء عضوية النقابة من مسابقة التربية والتعليم اكتوبر 2019

حقيقة إلغاء عضوية النقابة من مسابقة التربية والتعليم اكتوبر 2019

أخبار مصر

مسابقة المعلمين

حقيقة إلغاء عضوية النقابة من مسابقة التربية والتعليم اكتوبر 2019

مصطفى محمد 14 أكتوبر 2019 20:06

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، حقيقة ما تداول بشأن إلغاء شرط عضوية نقابة المهن التعليمية من شروط مسابقة التربية والتعليم اكتوبر 2019، للتعاقد مع 120 ألف معلم وإداري لسد العجز.

 

ونفت الوزارة في بيان، كل ما أثير بشأن صدور قرار من الدكتور طارق شوقي وزير التعليم ، بإلغاء شرط عضوية نقابة المهن التعليمية من شروط التسجيل في البوابة الالكترونية لوظائف التربية والتعليم.

وقالت الوزارة، إنه يجب أن يكون المتقدم مسجلا بنقابة المهن التعليمية، مشيرةً إلى أن هذا الشرط غير سارى على المتطوعين.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن نقابة المهن التعليمية تتيح التسجيل الآن لشباب المعلمين بشرط أن يكون المتقدم للحصول على العضوية على رأس العمل (مثل معلمى المدارس الخاصة).

ومن جانبها، وجهت نقابة المهن التعليمية النقابات الفرعية واللجان النقابية بتيسير إجراءات استخراج كارنيه العضوية للمتقدمين لبوابة وظائف وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع 120 ألفا بعد أن أصبحت عضوية النقابة شرطا أساسيا للتقدم.

وأعلنت هيئة مكتب النقابة العامة للمعلمين خلال اجتماعها اليوم إجراءات التقدم للحصول على العضوية حيث يتوجه المتقدم لشغل وظيفة معلم الى النقابة الفرعية أو اللجنة النقابية التابع لها محل سكنه.

 

ويقوم المتقدم بملء استمارة العضوية وسداد رسوم القيد على حساب رقم 6401 بأي فرع تابع لبنك مصر ثم يسلم عدد 2 صورة من إيصال السداد لمقر النقابة الفرعية أو اللجنة النقابية والتي تصدر موافقتها فورًا في نفس وقت تسليم الايصال بعد مراجعته.

 

وكانت الوزارة أعلنت فتح باب التقدم للمعلمين في مسابقة التربية والتعليم 2019 عبر إطلاق أكبر بوابة إلكترونية للتوظيف.

 

وتستهدف المسابقة التعاقد مع خريجين جدد لسد العجز فى المعلمين بالمدارس والتي تعاني من عجز كبير حيث سيتم التعاقد مع 120 ألف معلم وإداري وعامل.


ولمعرفة تفاصيل المسابقة شاهد الفيديو التالي:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان