رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

التعليم تعلن تكريم الطالبة «روان محمد» بعد تعرضها للتنمر بالإسكندرية

التعليم تعلن تكريم الطالبة «روان محمد» بعد تعرضها للتنمر بالإسكندرية

أخبار مصر

روان ضحية التنمر بالاسكندرية

التعليم تعلن تكريم الطالبة «روان محمد» بعد تعرضها للتنمر بالإسكندرية

فادي الصاوي 10 أكتوبر 2019 21:46

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اعتزامها تكريم الطفلة "روان محمد" الطالبة بالصف الرابع الابتدائي ، بعد تعرضها للتنمر النفسي والبدني داخل مدرسة عمر مكرم فى محافظة الإسكندرية من ولية أمر طالبة زميلتها، وهو ما أسفر عن نقل الطالبة لأحد المستشفيات لتلقى العلاج.

 

كانت والدة طالبة تدعى "شهد"، تعدت بالضرب على الطفلة روان، كما نعتتها بأنها ابنة "بواب"، قائلة "انتي يا بنت البواب تضربي بنت مهندس بترول" ما عرض الطفلة لأثر نفسي تطور إلى إصابة بالعصب السابع والعين، ودخولها إلى مستشفى ناريمان لإجراء الفحوصات ثم جرى تحويلها إداريًا إلى مستشفى الطلبة التابعة لهيئة التأمين الصحي.

 

بدوره وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الشئون القانونية بالتحقيق فى واقعة الطالبة روان، مشيرًا إلى أن الوزارة ستلتقي الطالبة المعتدى عليها لتكريمها.

 

وخاطب وزير التعليم، المديريات التعليمية بالمحافظات للتأكيد على ضرورة الحفاظ على الطلاب ومحاربة كافة ظواهر التنمر التي قد يتعرضون لها، مؤكدًا أن الوزارة لن تتوانى في محاربة "ظاهرة التنمر" بين طلاب المدارس والعمل على القضاء على هذه الظاهرة، لما تشكله من خطورة على أبنائنا في المدارس.

 

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، قد أصدرت قرارًا بإلغاء تكليف مدير مدرسة عمر مكرم الابتدائية المسائية بإدارة المنتزه لما نسب إليه من قصور في أداء مهامه وواجبه الوظيفي، كما تم استبعاد الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة لحين الانتهاء من التحقيقات.

 

وأحالت المديرية ولي أمر الطالبة (المعتدية) إلى لجنة الحماية المدرسية لتطبيق اللائحة، وتم توجيه خطاب استدعاء له ولم يحضر حتى تاريخه.

 

وزار وكيل المديرية ووفد من إدارة المنتزه التعليمية ومجلس الأمناء والآباء وموجه عام التربية النفسية، الطالبة (المعتدى عليها) وتقديم الدعم لها ولأسرتها، والتأكد من تلقي الطالبة كامل الرعاية داخل المستشفى.

 

فى السياق ذاته وجهت مديرية التضامن الاجتماعي، أمس الأربعاء، فريقا متخصصًا لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطفلة "روان محمد"، الذى توجه إلى المستشفى برفقة إخصائي نفسي واجتماعي لمتابعة حالة الطفلة التي تعرضت للإيذاء البدني والنفسي، وجرى تقديم مساعدة مالية لأسرة الطفلة من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالإسكندرية، فيما يعمل فريق التدخل السريع على متابعة الحالة وتقديم أوجه الدعم النفسي للطفلة والتأكد من استقرار حالتها.

اعلان

اعلان