رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م | 12 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل مبادرة جامعة القاهرة «خذ كتاب» لتشجيع الطلاب على القراءة

تفاصيل مبادرة جامعة القاهرة «خذ كتاب» لتشجيع الطلاب على القراءة

أخبار مصر

جامعة القاهرة

تفاصيل مبادرة جامعة القاهرة «خذ كتاب» لتشجيع الطلاب على القراءة

مصطفى محمد 06 أكتوبر 2019 15:22

أطلقت جامعة القاهرة، مبادرة لتشجيع الطلاب على القراءة والتثقيف، لرفع مهاراتهم السياسية والمجتمعية، بعنوان «خذ كتاب وضع كتاب».

 

ومبادرة «خذ كتاب وضع كتاب»، تطلق لأول مرة في الجامعة، وقد اقتبستها من مبادرة قديمة تم إطلاقها في وسط القاهرة، تهدف إلى تشجيع الطلاب على القراءة والإطلاع على الكتب والمجلات والإصدارات الصحفية، وتثقيف أنفسهم.

وتهدف المبادرة إلى ترسيخ فكر تدوير الكتب والمجلات، وذلك من خلال توفير مجموعة كتب يستطيع الطلاب الحصول عليها مقابل وضع كتاب آخر، فيأخذ الطالب أي كتاب ويضع بدلا منه أي كتاب.

 

كما سوف يتم توزيع بعض المجلات والإصدارات الصحفية مجانًا لزيادة الوعي القومي عند الطلاب والاطلاع على القضايا والتحديات القومية والدولية، وسيتم توفير العديد من المنافذ لتطبيق الفكرة داخل الحرم الجامعي وخارجه بالمدن الجامعية.

وكان الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة أشار إلى أنه في إطار الوعي السياسي للطلاب، سيتم إطلاق العديد من نماذج المحاكاة وحث الطلاب على الاشتراك فيها لرفع مهاراتهم السياسية والمجتمعية كجزء أصيل من مكونات الشخصية الوطنية الواعية التي تملك أدوات العصر والمشاركة السياسية الفعالة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان