رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الأحد 26 يناير 2020 م | 30 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

النائب العام يأمر بحبسه.. تفاصيل اعتداء ضابط شرطة على محام بالمحلة

النائب العام يأمر بحبسه.. تفاصيل اعتداء ضابط شرطة على محام بالمحلة

أخبار مصر

المحامي المعتدي عليه

النائب العام يأمر بحبسه.. تفاصيل اعتداء ضابط شرطة على محام بالمحلة

فادي الصاوي 04 أكتوبر 2019 22:43

رغم كون المحامين والشرطة، ضلعان رئيسيان في مثلث العدالة، إلا أنه يطفو على السطح بين الحين والآخر بعض التجاوزات الفردية التى تنتهي أغلبها بالاعتذار أو المحاسبة.

 

بالأمس تعرض محامي بمحافظة الغربية يدعى أحمد علوان، لضرب مبرح من ضابط شرطة وعدد من مرافقيه أمام نقطة تمركز النجدة بشارع الحنفي بمدينة المحلة الكبري، وتجمع عشرات المحامين أمام قسم الشرطة تضامنا مع زميلهم، فيما قرر وزير الداخلية ايقاف الضابط عن العمل، بينما أمر النائب العام بحبسبه أيام أيام على ذمة التحقيق.

 

كان المحامي أحمد علوان يقف بسيارته أمام  نقطة تمركز النجدة، في تمام الثامنة من مساء الخميس، في انتظار أفراد أسرته؛ فحضر إليه الملازم أول عبد الرحمن الشبراوي، وطلب منه الإنصراف من المكان؛ ولعدم انصياعه لأمر الضابط نشبت بينهما مشادة تطورت إلى اشتباكٍ بالأيدي وانهال الضابط خلاله وعدد من مرافقيه من قوات الأمن على المحامي بالضرب فأحدثوا به إصابات بالغة.

 

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل احتجز الضابط المتهم وقوات الأمن المرافقة له، المحامي داخل سيارة الشرطة وضربوه فيها حتى وصولهم به إلى قسم شرطة أول المحلة الكبرى.

فور وصولهم إلى قسم الشرطة، تعرف محامٍ على زميله، وشاهد رئيس مباحث القسم، ما حدث فسارع إلى تخليص المجني عليه من بين أيديهم وحُرر محضر بالواقعة.

 

وتداول عدد من المحامين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو يظهر فيها المحامي مصاب بجروح في وجهه تسيل منها الدماء، وصور أخرى توضح تجمهر عدد من الأشخاص أمام قسم شرطة المحلة أول، للتضامن مع زميلهم الذى اعتدي عليه بالضرب أمام زوجته وأبنائه.

 

بدوره كشف نقيب المحامين بالمحلة ماهر درويش، أن مدير أمن الغربية انتقل فور علمه بالواقعة إلى قسم شرطة المحلة أول برفقة عدد من القيادات الأمنية، وصدر قرار من الجهات المختصة في وزارة الداخلية، بوقف الضابط المتهم وإحالته إلى مجلس التأديب، وتحرير محضر وإحالته للنيابة العامة لاتخاذ إجراءات التحقيق القانونية.

 

 الأمر ذاته أكده نقيب المحامين سامح عاشور، الذى كشف فى تصريح له، أنه تواصل مع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، فور علمه بالواقعة، وأن وزير الداخلية قرر إيقاف الضابط وأمين الشرطة عن العمل، وإحالتهما للتحقيق بالوزارة لاتخاذ اللازم.

 

كما كشف عاشور عن تواصله مع المستشار عماد سالم، المحامي العام لنيابات المحلة، في ذات التوقيت من أجل سرعة القبض على الضابط وأمين الشرطة، للتحقيق معهما فور سماع أقوال المحامي أحمد رمزي المعتدى عليه.

 

وأكد عاشور، أن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لمحاسبتهما جنائيا، حتى يحصل المحامي على حقه كاملا.

 

وبدوره أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بحبس الملازم أول عبد الرحمن الشبراوي، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بضرب محامي بالمحلة الكبرى.

 

ويرى عدد من أساتذة القانون، أن العقوبات التي تطبق في حالات الاعتداءات المتكررة لضباط الشرطة على المحامين غير كافية وغير رادعة، مطالبين بتغليظ العقوبة، بحيث يعزل الضابط المعتدي من وظيفته أو يحال إلى منصب إداري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان