رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الأربعاء 22 يناير 2020 م | 26 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور وفيديو| بمسيرات فى القاهرة والمحافظات.. آلاف المصريين يستجيبون لدعوات دعم «السيسي»

صور وفيديو| بمسيرات فى القاهرة والمحافظات.. آلاف المصريين يستجيبون لدعوات دعم «السيسي»

أخبار مصر

مظاهرات مؤيدة للسيسي

صور وفيديو| بمسيرات فى القاهرة والمحافظات.. آلاف المصريين يستجيبون لدعوات دعم «السيسي»

فادي الصاوي 27 سبتمبر 2019 17:51

تجمع مئات المواطنين المصريين أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر، استجابة لدعوات الخروج لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك عقب انتهاء صلاة الجمعة، رفعت الحشود صورا للرئيس، مطالبين منه بالتصدي لدعوات التخريب وزعزعة استقرار البلاد ومواصلة جهود التنمية فى البلاد.

 

ورددت الحشود، هتافات متنوعة مثل "تحيا مصر ، ويعيش السيسي ، ومعاك يا سيسي ، والجيش والشعب ايد واحدة"، رافعين لافتات وصور لدعم الرئيس السيسي مكتوب عليها، (يحيا السيسي) و (تحيا مصر).

 

وأغلقت السلطات الأمنية فى البلاد طريق النصر في اتجاه مدينة نصر أمام النصب التذكاري، لكثرة أعداد المشاركين في التظاهرة، بعد توافد عشرات المسيرات على النصب التذكاري

 

وانطلقت مسيرات فى أماكن متفرقة بالبلاد، ومنها مسيرة مدينة السادس من أكتوبر التى وصلت المنصة بالسيارات، وشارك فيها العديد من القيادات الشعبية والآلاف من أهالي أكتوبر لدعم الرئيس، وشهدت المسيرة تشغيل العديد من الأغاني الوطنية من خلال مكبرات الصوت المحملة على سيارات النقل، ورددوا هتافات مؤيدة لرئيس السيسي قائلين: "بنحبك يا سيسي وتحيا مصر، ومعاك يا سيسي السيسي رئيسنا وإحنا معاه، هو يبني وإحنا وراه".

 

لم يقتصر تأييد الرئيس على سكان القاهرة، فقط، بل شهدت المنصة توافد عدد كبير من المواطنين المنتمين لمحافظات الصعيد كبني سويف والمنيا وأسيوط وقنا والأقصر وأسوان، حيث وصل إلى المنصه ما يقارب الـ 420 أتوبيسًا من محافظه المنيا يحملون ما يقرب من 20 ألف مواطن، تقدمهم أعضاء مجلس النواب علاء السبيعي، وشادي أبو العلا.

 

ورفع المشاركون أعلام مصر في أجواء احتفالية، ولافتات "تحيا مصر" و"لا للإرهاب" و"لا للخونة والجماعات الإرهابية" و"لا للفوضى" و"بالروح بالدم نفديكي يامصر"، و"نؤيد الاستقرار والتنمية للوطن"، كما رددوا هتافات أيضا مثلو"أؤمر يا سيسى تلاقى 100 مليون فدائي"، وتفاعلوا مع الأغاني الوطنية.

 

وغادر عدد من المواطنين الميادين الرئيسية بمحافظة الفيوم، في ساعات مبكرة من صباح اليوم واستقلوا سيارات على نفقتهم الخاصة قاصدين النصب التذكاري بمدينة نصر.

 

 وحرصت نقابة المعلمين بشمال القاهرة، على المشاركة في تظاهرات أمام المنصة لتأييد الرئيس، ونظر للاعداد الكبيرة تجمع المواطنون بميدان المستشار هشام بركات (رابعة العدوية سابقا) فى الوقت ذاته دعت عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، المواطنين للانضمام لتأييد السيسي أمام النصب التذكاري.

 

وشهدت عدد من المحافظات مسيرات حاشدة عقب صلاة الجمعة ، ففى الإسكندرية شهد محيط مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية تجمع عدد كبير من المواطنين في مظاهرة تأييد للرئيس، رافعين الأعلام المصرية وصور الرئيس، وتعالت الهتافات بالميدان بالأناشيد الوطنية.

 

للغرض ذاته احتشد العاملون بشركة بترول خليج السويس "جابكو"، بمنطقة رأس شقير شمال محافظة البحر الأحمر، لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورفع العاملون بالشركة الأعلام وصورة للرئيس، ولافتات، دونوا عليها عبارات "لا للفوضى"، ودعوا إلى تنظيم وقفة لتأييد الدولة كل في موقعه.

 

كما حرص عدد من من المواطنين في السويس، على تنظيم وقفة مؤيدة للرئيس، دعما لعملية التنمية واستقرار الدولة المصرية، بمنطقة أرض المعارض بشارع الجيش، وبدأ توافد المواطنين عقب انتهاء صلاة الجمعة، وظهرت العناصر النسائية بشكل فعال، وهم رافعين علم مصر والسويس، لإعلان موقفهم وتأييد الرئيس، والرد على الشائعات والأكاذيب.

 

ونظم العشرات من أهالي كفر الشيخ، صباح اليوم، مسيرة لدعم السيسي، جابت المسيرة الشوارع القريبة من محيط جامعة كفر الشيخ، وردد المشاركون الهتافات المؤيدة للرئيس واستقرار الوطن، واستمرت المسيرة حوالي ساعة، ومع اقتراب وقت الظهيرة توجه المشاركون في المسيرة لركوب الأتوبيسات التي انطلقوا بها إلى القاهرة للمشاركة في المظاهرات الشعبية فى المنصة.

 

كان  الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى مطار القاهرة صباح اليوم الجمعة، بعد زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية شارك خلالها في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، صورًا للحظة وصول الرئيس السيسي إلى مطار القاهرة، وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله، الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والمستشار محمد حسام عبد الرحيم وزير العدل، والفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدني.

 

وتجمع أمام المطار عدد من المواطنين، لتحية الرئيس السيسي لدى وصوله، وأدلى الرئيس ببعض التصريحات الإعلامية، التى أكد فيها أن الشعب المصري أصبح أكثر وعيا ولا يمكن خداعه مرة ثانية.

 

وقال الرئيس للوفود التى حرصت على اسقباله فى المطار: "ايه اللي مصحيكم بدري الموضوع مش مستاهل خالص.. لازم تعرفوا كلكم إن الشعب المصري واعي قوي.. إزاي الصورة تترسم علشان يزيفوا الواقع ويخدعوا الناس ويضحكوا عليهم".

 

وتابع: "المصريون أصبحوا أوعى من كده بكتير.. اللي اتعمل قبل كده مينفعش يتعمل تاني.. ليه؟ علشان ربنا وعلشانكم متقلقوش من حاجة.. الرسالة كنا بنتكلم عنها من أسبوع قبل ما أسافر (إلى نيويورك)، وقلنا يا مصريين خلي بالكم مش هيسبوكم تنجحوا ولا تتهنوا على حاجة، هي حرب بيننا وبينهم، مجموعة صغيرة قدام شعب، هتصدقوهم إزاي؟".

 

وأضاف: "الإعلام عليه واجب كبير لتوعية الناس والتصدي للشائعات والكذب والناس البسطاء لا تتركوهم للأكاذيب وهما فاهمين كويس.. مصر مكانها كبير قوي وشعبها كبير.. مكانة مصر بشعبها.. يوم ما هطلب من المصريين زي يوم التفويض في 2013، لتكون رسالة للعالم كله، هينزل ملايين مش أقل من كده".

 

وواصل الرئيس تصريحاته لجموع المصريين قائلا: "كل حاجة ماشية زي الفل، أنتوا بتسمعوا كلامهم وتصدقوه وتتعاملوا معاه على أنه حقيقة؟ الموضوع مش كده خالص.. دي صورة بتترسم زي ما اتعمل قبل كده، عبارة عن كذب وافتراء وتشويه وكتائب إليكترونية شغالة وشوية إعلام بيشتغل علشان يقدم صورة مش حقيقية، أنتوا لازم تكونوا واعيين لكده"، واختتم تصريحاته قائلا :"إحنا جامدين أوي إن شاء الله، والبلد جامدة أوي بيكم".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان