رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الاثنين 09 ديسمبر 2019 م | 11 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

صيانة 1650 مبنى تعليميًا.. هكذا استعدت «الجيزة» للعام الدراسي الجديد

صيانة 1650 مبنى تعليميًا.. هكذا استعدت «الجيزة» للعام الدراسي الجديد

أخبار مصر

محافظ الجيزة خلال جولة بإحدى المدارس اليوم

دخول 42 مدرسة جديدة..

صيانة 1650 مبنى تعليميًا.. هكذا استعدت «الجيزة» للعام الدراسي الجديد

مصطفى محمد 18 سبتمبر 2019 19:24

انهت محافظة الجيزة، خلال الأيام الحالية، استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد الذي يبدأ رسميًا يوم السبت المقبل على التلاميذ من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.

 

وأعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، انتهاء التجهيزات بكافة مدارس المحافظة لاستقبال طلاب المراحل التعليمية بالعام الدراسي الجديد.

 


وأكد المحافظ، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم والأعمال الإنشائية بالمدارس، مشيرًا إلى أنه  تم صيانة 1650 مبنى تعليميًا بمدارس شهدت أعمال صيانة تنوعت ما بين إضافة فصول جديدة، وتوسعات بالمدارس لاستيعاب الكثافات الطلابية. 

 

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن العام الحالي سيشهد دخول 42 مدرسة جديدة وتوسعات للخدمة بتكلفة 483 مليون جنيه بإجمالي 982 فصلًا دراسيًا.

 

 

وأوضح أن تلك المدارس تتنوع ما بين انشاء جديد ومدارس دخلت الخدمة جزئيًا وتم استكمال الأعمال لدخولها كليًا.

 

 

وأضاف أن هناك مدارس تم تنفيذ توسعات بها لاستيعاب الكثافات الطلابية ومدارس تم عمل إحلال جزئى لها وتعلية لتحقيق اقصى استفادة ممكنة منها.

 

 

وقال اللواء أحمد راشد، إن المدارس ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية بالفصول، مؤكدًا حرص المحافظة الدائم على التعاون مع الجهات المعنية بالدولة لتوفير أراضي لبناء مدارس جديدة عليها لمواجهة الكثافة العالية داخل الفصول إضافة الى مساهمة المجتمع المدني في بناء وتجهيز المدارس.

 

 

يذكر أن محافظ الجيزة اللواء احمد راشد، تفقد اليوم الأربعاء، عدة مدارس بالمحافظة برفقة الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان