رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| «الداخلية» تعلن تفاصيل القضاء على مجموعة إرهابية في سيناء

بالصور| «الداخلية» تعلن تفاصيل القضاء على مجموعة إرهابية في سيناء

أخبار مصر

أحد العناصر الإرهابية بعد مقتله

بالصور| «الداخلية» تعلن تفاصيل القضاء على مجموعة إرهابية في سيناء

مصطفى محمد 15 سبتمبر 2019 13:39

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، مقتل مجموعة من العناصر الإرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة جلبانة بشمال سيناء.

 

وقالت الوزارة في بيان رسمي، اليوم الأحد، إن المجموعة الإرهابية التي تم القضاء عليها، كانت تخطط لتنفيذ عمليات عدائية تجاه قوات الجيش والشرطة.

 

 

وأضاف بيان الداخلية: «استمرارًا لجهود الوزارة لتتبع العناصر الإرهابية، توافرت معلومات حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء وقيامهم بالإعداد والتخطيط لتنفذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بذات النطاق وتم التعامل مع تلك المعلومات لتحديد هذه العناصر وأماكن تواجدهم».

 

 

وتابع بيان الوزارة: «أسفرت النتائج عن رصد تواجد تلك العناصر الإرهابية داخل إحدى السيارات ماركة "إيسوزو" بيضاء اللون بذات النطاق وذلك حال استعدادهم لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، وفور شعورهم بإحكام الحصار عليهم، قاموا بإطلاق النار بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهم».

 

 

وواصل البيان: «ما أسفر عن مقتلهم جميعا والعثور بحوزتهم على عدد من الأسلحة الآلية وكمية من الذخيرة وعدد من الأدوات التي تستخدم في تصنيع العبوات وطبنجة وتبين أنها مستولى عليها عقب قيام المجموعة الإرهابية بالهجوم على أحد أفراد الشرطة واستشهاده بتاريخ 4 يناير 2018، كما تبين أن السيارة المضبوطة مبلغ بسرقتها بالإكراه من أحد المواطنين».

 

 

وقالت وزارة الداخلية، إن التعامل مع العناصر الإرهابية أسفر عن إصابة أحد الضباط المشاركين بالمأمورية بطلق ناري وعدة شظايا بالساعد الأيمن، مضيفة أنها أشارت المعلومات إلى تواجد أحد العناصر الإرهابية بذات النطاق يدعى أحمد عادل محمد سعيد (أبوحمزة) حيث تمت محاصرته بمكان اختبائه والذي قام بالمبادرة بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات حال اقترابها منه مما أسفر عن مقتله وإصابة ضابطين وأحد الأفراد.

 

 

وأضافت الوزارة: «وتشير المعلومات وتحليلها إلى تلقي العناصر الإرهابية تكليفات من قياداتهم الهاربة خارج البلاد لتنفيذ نلك العمليات الإرهابية في إطار مخططاتهم الهدامة تزامنا مع محاولات التأثير على الحالة المعنوية للقوات المسلحة والشرطة».

 

 

وقالت: «واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية، وتولت نيابة أمن الدولة التحقيق».

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان