رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في القانون الجديد.. مجلس الوزراء يعلن حالات وقف المعاش

في القانون الجديد.. مجلس الوزراء يعلن حالات وقف المعاش

أخبار مصر

صرف المعاشات - أرشيفية

في القانون الجديد.. مجلس الوزراء يعلن حالات وقف المعاش

مصطفى محمد 29 أغسطس 2019 16:36

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الخميس، حالات إيقاف المعاش الواردة بالقانون الجديد للمعاشات، والتي يتم تطبيقهما على المستحقين من (الورثة)، وليس صاحب المعاش.

 

وأكد المجلس في بيان رسمي، اليوم الخميس، أن حالات إيقاف المعاش تقتصر على حالتين فقط، الحالة الأولى تتمثل في الالتحاق بأي عمل والحصول منه على دخل صافٍ يساوي قيمة المعاش أو يزيد عليه.

 

وأوضح أن إذا نقص الدخل عن المعاش صـرف إليه الفرق من تاريخ الالتحاق بالعمل، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون المقصود بالدخل الصافي.

 

 

بينما تتمثل الحالة الثانية في مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على خمس سنوات متصلة أو متقطعة.

 

ويعود الحق في صرف المعاش في حالة ترك مزاولة هذه المهنة، اعتبارًا من أول الشهر التالي لتاريخ ترك المهنة، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون حالات وشروط مزاولة المهنة.

 

كان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نفى  ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول وقف صرف المعاشات المستحقة حال امتلاك أصحابها رصيداً بالبنك، أو ممتلكات تُدر دخلاً قيمته 2500 جنيه شهريًا.

 

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن قانون التأمينات الاجتماعية الجديد يرتكز على الاستمرار في نظام المزايا المحددة، والمحافظة على الحقوق المكتسبة وفقاً للقوانين الحالية للتأمينات الاجتماعية.

 

مع إنشاء مجلس أمناء لاستثمار أموال التأمين الاجتماعي، وكذلك إنشاء صندوق للاستثمار العقاري، مع دمج أجر الاشتراك التأميني الأساسي والمتغير في الأجر الشامل.

 

كما أشارت الوزارة إلى حرصها التام واستمرارها في دعم أصحاب المعاشات على مدار السنوات الماضية.

 

وأشارات إلى أن قيمة المعاشات خلال العام المالي 2018- 2019، بلغت 176 مليار جنيه لعدد 9,7 مليون صاحب معاش ومستفيد، مقارنةً بـ 54.8 مليار جنيه خلال العام المالي 2010- 2011، لعدد 9.6 مليون صاحب معاش ومستفيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان