رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

اليوم.. انطلاق فعاليات المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيد

اليوم.. انطلاق فعاليات المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيد

محمد متولي 24 أغسطس 2019 05:49

تنطلق اليوم السبت فعاليات المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيد، تحت شعار (بقوة شبابها تحيا مصر)، والمقرر أن يعقد في الفترة من 24 حتى 28 أغسطس الجاري، بمقر جامعة المنيا.

 

وأشارت الوزارة إلى أن المنتدى يهدف إلى تعميق قيم الولاء والانتماء لدى طلاب جامعات الصعيد، وزيادة الترابط، والتعاون، وتبادل الأفكار بين طلاب جامعات الصعيد. كما يهدف إلى زيادة الوعي لدى طلاب جامعات الصعيد بالقضايا المجتمعية، والتكنولوجية، والسياسية، والقومية، بالإضافة إلى التعرف على أفكارهم ومقترحاتهم، وتبني الأفكار التي تساهم في تحقيق خدمة الوطن.

 

وأوضحت الوزارة أن المنتدى بتضمن مجموعة محاور رئيسية مقسمة على عدة جلسات وورش عمل هي:" دور مصر الإفريقي والعربي في تفعيل السوق الاقتصادي المشترك" والقوة الناعمة ودورها في تعميق الانتماء والوعي الوطني"، و"تعميق فكر ريادة الأعمال والعمل التطوعي لخدمة الوطن"، و"المشروعات القومية الكبرى وأثرها على التنمية"، و"تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلوم المستقبل".

 

جدير بالذكر أن هذه الأنشطة تأتي ضمن برنامج نشر إجراءات قيم النزاهة، والشفافية، والتوعية بمخاطر الفساد وسبل منعه (تحت شعار معًا ضد الفساد)، وذلك بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، على أن تكون الجامعات المستهدفة هي جامعات: (الفيوم، بني سويف، أسيوط، سوهاج، أسوان، جنوب الوادي، الوادي الجديد).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان