رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الخميس 23 يناير 2020 م | 27 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

موعد العيد الأضحى المبارك.. الإفتاء المصرية تنتظر إعلان السعودية

موعد العيد الأضحى المبارك.. الإفتاء المصرية تنتظر إعلان السعودية

أخبار مصر

رؤية هلال ذى الحجة لتحديد موعد العيد الاضحى المبارك

موعد العيد الأضحى المبارك.. الإفتاء المصرية تنتظر إعلان السعودية

فادي الصاوي 27 يوليو 2019 19:24

يترقب ملايين المسلمين فى مصر والعالم، تحديد موعد عيد الأضحى المبارك، ومن المقرر استطلاع الجهات المعنية فى المملكة العربية السعودية هلال شهر ذى الحجة يكون يوم 29 من ذى القعدة، والتى يوافق 1 أغسطس المقبل.

 

بدورها أعلنت دار الإفتاء المصرية، ستنتظر مثل كل عام إعلان السعودية لبيانها، فيما يتعلق برؤية هلال شهر ذى الحجة لعام 1440 هجرية، لتحديد يومى عرفة والنحر، و فور إعلان الجانب السعودي رؤية هلال ذى الحجة، ستعلن الإفتاء المصرية -من جانبها- بيان رؤية شهر ذى الحجة، اعتمادًا على ما وصلت إليه السلطات القضائية بالمملكة؛ لأنها بلد المنسك.

 

 

كانت دار الإفتاء المصرية قد نفت أمس الجمعة عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، ما انتشر خلال الأيام القليلة الماضية على صفحات "فيسبوك" من  الدار أعلنت موعد عيد الأضحى لهذا العام، مؤكدة أن هذا الأمر غير صحيح تماما وأنها لم تعلن شيء.

 

وفى السياق ذاته، أوضح الدكتور محمد غريب أستاذ الشمس في معهد البحوث الفلكية، أن الحسابات الفلكية إلى أن يوم السبت 10 أغسطس سيكون وفقة عرفات و أن الأحد 11 أغسطس المقبل هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وبناء على ذلك، تكون إجازة عيد الأضحى وفقًا لحسابات "البحوث الفلكية 9 أيام وفق ما يتعارف عليه الشعب المصري، إذ إنّ الوقفة يوم السبت 10 أغسطس، وقبله الجمعة 9 أغسطس إجازة أسبوعية، ثم الإثنين والثلاثاء والأربعاء إجازة والعودة للعمل الخميس والأغلب يأخذها إجازة سنوية، إذ إنّ ما قبلها إجازة وبعده الجمعة والسبت إجازة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان