رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«التضامن» تبدأ إصدار 500 ألف بطاقة للخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة

«التضامن» تبدأ إصدار 500 ألف بطاقة للخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة

محمد متولي-متابعات 22 يوليو 2019 07:12

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى، فى إصدار الدفعة الأولى من بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة، بداية من اليوم الإثنين بمكاتب البريد على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وستتيح الوزارة خدمة الاستعلام الإلكترونى عن أماكن استلام البطاقات من خلال الموقع الرسمى للوزارة  moss.gov.e، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن طريق الخط الساخن رقم 15044" .

 

يصل عدد الدفعة الأولى من بطاقات الخدمات المتكاملة إلى 500 ألف بطاقة للأشخاص الذين قاموا بالفعل بإجراء الكشف الطبى الوظيفى المُميكن الذى يثبت الإعاقة ويحدد نوعها ودرجتها للشخص المتقدم لإجراء الكشف أو من حصلوا بالفعل على معاش كرامة من الأشخاص ذوى الإعاقة.

 

وكانت الوزارة، قد أكدت أنه فى إطار حرص الدولة على ميكنة الخدمات الحكومية وتقنين توجيه المزايا للمستحقين، تم عقد اتفاق مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية لإصدار البطاقات، ومع الهيئة القومية للبريد المصرى لتسليم البطاقات بمكاتبها على مستوى الجمهورية لتسليم البطاقات للأشخاص ذوى الإعاقة المستحقين أو الأوصياء عليهم.

 

كما يتم تحصيل تكلفة إصدار البطاقة من المواطن التى تبلغ 40 جنيها فقط لا غير ولأول مرة يتم التعاقد بين وزارة التضامن الاجتماعى والبنك المركزى، لإضافة منظومة الدفع الوطنية "ميزة" على بطاقات الخدمات المتكاملة تمهيداً لميكنة جميع المعاملات والخدمات التى يحصل عليها الأشخاص ذوى الإعاقة، وذلك فى المراحل اللاحقة لتطوير المنظومة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان