رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

جامعة القاهرة تعلن عن مفاجأة لطلاب الثانوية العامة.. تعرف عليها

جامعة القاهرة تعلن عن مفاجأة لطلاب الثانوية العامة.. تعرف عليها

أخبار مصر

محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

جامعة القاهرة تعلن عن مفاجأة لطلاب الثانوية العامة.. تعرف عليها

منى حسن 20 يوليو 2019 10:32

 

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تقديم الجامعة ١٨٠ منحة مجانية كاملة للطلاب الأوائل في كل شعبة بالثانوية العامة "علمي علوم، علمي رياضة، أدبي" والبالغ عددهم 60 طالب وطالبة.


وأكد الخشت، في منشور  عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، أن المنح تشمل الالتحاق بأي نظام تعليمي بالجامعة وبرامج الساعات المعتمدة وبرامج الدرجات العلمية الدولية المزدوجة أو المشتركة والأقسام باللغات الأجنبية، كما تشمل المصروفات الدراسية والكتب والإقامة والتغذية بالمدينة الجامعية.

وقال رئيس جامعة القاهرة: "أبنائي وبناتي أوائل الثانوية العامة هذا العام، ألف مبروك، جامعة القاهرة العريقة تفتح ذراعيها لكم لتنضموا إليها في أقوى البرامج الدراسية التي تخرج طلابا بمواصفات دولية".

 

مشيرا إلى أن جامعة القاهرة تجدد نفسها الآن وتتقدم بقوة في التصنيفات الدولية وتحقق منافسة قوية مع الجامعات العالمية رغم أنها تضم ٢٦٠ ألف طالبة وطالبة، أي تعادل في حجمها سبعة أضعاف جامعة بكين بالصين، وجامعة أكسفورد ببريطانيا، وهيروشيما في اليابان.

وأضاف الخشت أن مواصفات خريج جامعة القاهرة أصبحت مواصفات دولية بقوة برامجها، وأساتذتها، وجودة مناهجها، وكفاءة العملية التعليمية.

وتابع الدكتور محمد عثمان الخشت قائلا: "نعم نحن نستطيع أن نخرج مرة أخرى قامات جديدة في الأدب والعلم والسياسة في حجم نجيب محفوظ، ومجدي يعقوب، وسلطان القاسمي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان