رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بدء اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية.. تعرف على أماكن التقديم

بدء اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية.. تعرف على أماكن التقديم

محمد متولي 13 يوليو 2019 06:06

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، عن بدء اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية للعام الدراسى 2020/2019، والتى تشمل (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، جامعة الدلتا التكنولوجية: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، جامعة بنى سويف التكنولوجية: الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة).

 

وستبدأ اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية بدءًا من اليوم السبت حتى 20/7/2019 بالمعهد الفنى الصناعى بالمطرية (القاهرة) وكلية التعليم الصناعى بجامعة بنى سويف (بنى سويف)، والمعهد الفنى الصناعى بقويسنا (قويسنا محافظة المنوفية).

 

وتتكون الاختبارات من ثلاثة أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلى، وجزء للمعلومات العامة فى الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة 50 سؤالاً اختياريًا من بين متعدد ويشترط للنجاح الحصول على نسبة 60% من الدرجة النهائية.

 

وتقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة 20% من إجمالى عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجى المعاهد المتوسطة بنسبة 80% من إجمالى عدد المقبولين للعام الدراسى 2019/2018.

 

وتشمل البرامج الدراسية المتاحة بكل كلية البرامج التالية :

 

أولا: كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة بجامعة القاهرة الجديدة في برامج (تكنولوجيا المعلومات، الطاقة الجديدة والمتجددة، الأوتوترونكس، الميكاترونكس).

 

ثانيا: كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة بجامعة الدلتا في برامج (تكنولوجيا المعلومات، الأوتوترونكس، الميكاترونكس)، ثالثا:الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة بجامعه بني سويف في برامج (تكنولوجيا المعلومات، و الميكاترونكس)

 

جدير بالذكر أن مدة الدراسة بهذه الكليات تمتد لأربع سنوات (٢+٢) وتتيح للطالب بعد أول عامين الحصول علي دبلوم مهني فوق المتوسط، والخروج لسوق العمل، أو استكمال العامين للحصول علي درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان