رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في 9 نقاط...تعرف على محور "ترعة الزمر" الذي يربط القاهرة بالجيزة

في  9 نقاط...تعرف على محور ترعة الزمر الذي يربط القاهرة بالجيزة

أخبار مصر

بدء العمل في محور ترعة الزمر

في 9 نقاط...تعرف على محور "ترعة الزمر" الذي يربط القاهرة بالجيزة

هادير أشرف 25 يونيو 2019 14:55

أعلنت وزارة الإسكان البدء في تنفيذ مشروع ترعة الزمر" target="_blank">محور ترعة الزمر، بمحافظة الجيزة، على المسار المغطى لترعة الزمر في المسافة بين القوس الجنوبى للطريق الدائري بالقرب من ميدان المنيب، والقوس الشمالي للطريق الدائري بمنطقة إمبابة، بطول 12 كم.

 

وأوضح اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن المحور يتقاطع مع "شارع مستشفى الصدر - شارع الثلاثين - شارع خاتم المرسلين - شارع الهرم - شارع فيصل - محور صفط اللبن - شارع جامعة الدولة العربية - شارع ناهيا - محور 26 يوليو - شارع مطار إمبابة".

 

وأوضح نصار ، أنه يتم حالياً العمل في تنفيذ القطاع الأول من المشروع فى المسافة من دائري المنيب جنوباً حتى محور صفط اللبن بطول 5 كم، مشيراً إلى أنه تم تقسيم القطاع الأول إلى 3 أجزاء للعمل بالتوازي بطول هذا القطاع الذي يشكل رابطاً بين دائري المنيب، وشوارع (مستشفى الصدر - خاتم المرسلين - الثلاثيني - الهرم - فيصل)، ومحور صفط اللبن، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ هذا القطاع خلال عام.

 

ويتضمن المشروع ما يلي

 

- إنشاء محور حر في اتجاهين بعرض (3 – 4) حارات مرورية في كل اتجاه.

- تطوير الطريق السطحي لخدمة الحركة المرورية للأهالي بالمناطق التى يمر بها المشروع، وبعرض (2 – 3) حارات مرورية في كل اتجاه.

- إنشاء تقاطعات حرة للربط مع الطريق الدائرى والشوارع والمحاور المرورية الرئيسية المُتقاطع معها.

-  يهدف لحل العديد من المشاكل المرورية بمدينة الجيزة، وإعادة توزيع الحركة المرورية، بما يخفف الاختناقات المرورية الحالية بميدان الجيزة، ومحور 26 يوليو، ومحور صفط اللبن.

- يُعد أول محور مروري حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة.

- يعتبر المحور استكمالاً لطريق دائرى حول مدينة الجيزة بالتكامل مع محور المريوطية والقوس الغربي من الطريق الدائري.

- يوفر مداخل جديدة لمدينة الجيزة، والتي تعانى من قلة مداخل الربط مع محافظة القاهرة، مما يقلل زمن الرحلات وأزمنة التأخير للحركة المرورية بين محافظتي القاهرة والجيزة.

- يشكل طريقاً دائرياً حول محافظة القاهرة يقلل الوقت والمسافة من استخدام القوس الغربي للطريق الدائري.

- يوفر المحور نصف مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الطريق الدائري باستغلال القوس الغربي للطريق الدائري مما يوفر استهلاك الوقود وتقليل وقت الرحلات وخفض التلوث.

 

ومن جانبه اعتذر المهندس محمد الكيلاني، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، للأهالي قاطني المناطق التي يمر بها مسار المشروع، عن الإزعاج الناتج عن أعمال التنفيذ، واعداً إياهم بالعمل الجاد لسرعة إنجاز المشروع المهم الذي يخدم أهالي محافظة الجيزة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان