رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«فيسبوك» يكشف عن عملة رقمية عالمية جديدة

«فيسبوك» يكشف عن عملة رقمية عالمية جديدة

طارق السيد 18 يونيو 2019 14:27

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن عملة رقمية جديدة تحمل اسم "ليبرا".

 

وأطلق فيسبوك شركة فرعية مستقلة تدعى"كيلبرا" Calibra ستقوم ببناء خدمات تتيح للمستخدمين إرسال العملة الرقمية "ليبرا" وإنفاقها بدءًا بمحفظة إلكترونية ستكون متاحة في تطبيقات واتساب وماسنجر، وبعد ذلك ستكون متاحة كتطبيق مستقل على الهواتف الذكية.

 

كما أعلن عن منظمة غير هادفة للربح تحمل اسم "ليبرا" بشماركة 27 مؤسسة حول العالم ويتألف اتحاد Libra من مجموعة من الشركات الموزعة والمتنوعة جغرافيًا، إلى جانب المنظمات غير الربحية؛ والمتعددة الأطراف؛ والمؤسسات الأكاديمية، بما في ذلك باي بال؛ وماستركارد؛ وفودافون؛ وأوبر؛ وسبوتيفاي؛ وفيزا؛ و eBay؛ و Booking؛ و Coinbase.

 

وبحسب ما نشره مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج على صفحته الرسمية على الفيسبوك، فإنه تتمثل مهمة منظمة "ليبرا" في إنشاء بنية تحتية مالية عالمية بسيطة تمكن مليارات الأشخاص حول العالم من الدفع باستخدام العملة الرقمية الجديدة مدعومة بتقنية blockchain وتهدف الخطة إلى إطلاق العملة الجديدة في عام 2020.

 

ويستهدف فيسبوك زيادة عدد الأعضاء من المؤسسات في اتحاد "ليبرا" إلى 100 عضو بحلول العام المقبل.

 

وأوضح مؤسس الفيسبوك أن الدفع عبر "ليبرا" سيكون اعتمادا على تقنية البلوكتشين ما يجعلها متاحة لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت و لديه رسوم وتكاليف منخفضة.

 

وهو مضمون من خلال التشفير الذي يساعد على الحفاظ على نقودك بأمان. وعن تأمين البيانات قال إنه "سيتم تخصيص فريق من الخبراء في ادارة المخاطر يركز على منع الناس من استخدام "كليبرا" calibra لأغراض الاحتيال، واذا فقد اي عميل عملاته الرقمية "ليبرا" بطرق احتيالية سيقوم الفيسبوك بتعويضه عنها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان