رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بقسط شهري 30 جنيهًا.. «البترول»: سنوصل الغاز لـ 1.2 مليون منزل بدون مقدم أو فوائد

بقسط شهري 30 جنيهًا.. «البترول»: سنوصل الغاز لـ 1.2 مليون منزل بدون مقدم أو فوائد

أخبار مصر

توصيل الغاز

الانتهاء من 10 ملايين وحدة في 2020

بقسط شهري 30 جنيهًا.. «البترول»: سنوصل الغاز لـ 1.2 مليون منزل بدون مقدم أو فوائد

آيات قطامش 05 يونيو 2019 18:50

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه من المستهدف خلال العام المالى 2019/2020، البدء في توصيل الغاز الطبيعي لأول مرة إلى عدد كبير من المناطق والقرى والمدن التي لم يصلها الغاز. 

 

وكشفت البترول عن أن  توصيل الغاز الطبيعى لهذه المناطق سيطبق نظام التقسيط الميسر لتكلفة التوصيل بدون مقدم أو فوائد بقسط شهرى 30 جنيه على مدار 6 سنوات فى اطار مبادرة وزارة البترول للتيسير على المواطنين التي تم الإعلان عنها فى نهاية يوليه من العام الماضى وتستفيد منها المناطق التي يدخلها الغاز الطبيعى لأول مرة.

 

وأضاف الوزير أن عام 2018/2019 تمكنت وزارة البترول من توصيل الغاز الطبيعى إلى حوالى 1.2 مليون وحدة سكنية وأن اجمالى عدد الوحدات السكنية التي تم توصيلها بالغاز منذ بدء النشاط وحتى الآن بلغ حوالى 9.9 مليون وحدة سكنية ترتفع إلى 10 مليون وحدة سكنية مع نهاية يونيو 2019.

 

يأتي هذا  في اطار المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل واحلاله محل البوتاجاز،  يتماشى مع رؤية القيادة السياسية لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتطوير الخدمات المقدمة اليهم، بحسب البترول.

 

وأكد الملا على استمرار المتابعة الدورية لخطة عمل المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل خلال العام لتحقيق الهدف وتوصيل الغاز إلى حوالى 1.2 مليون وحدة سكنية في مختلف محافظات الجمهورية. 

 

لافتًا أنه  من المستهدف استكمال توصيل الغاز الطبيعى للمناطق السابق التوصيل لها إلى جانب البدء في التوصيل إلى مناطق جديدة لم يصلها الغاز من قبل على مستوى الجمهورية في كل من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وصعيد مصر. 

 

وعن تلك المناطق التي ستدخل لها الخدمة، أشارت البترول أن  من بينها "منطقتي زهراء المعادى وقطاع 55 طرة بمحافظة القاهرة، ومناطق أطفيح والبدرشين وميت رهينة والحوامدية وأم خنان وشبرامنت والمناوات بالجيزة، ومناطق شبين القناطر وقها والشموت وسرياقوس وتصفا وكفر تصفا بالقليوبية ، ومناطق الشهداء والبتانون وأشمون والماى بالمنوفية".

 

كذلك من المنتظر أن يصل الغاز لـ "مناطق قطور والسنطة وبشبيش وبسيون والدلجمون والهياتم بالغربية، وأجا والسنبلاوين بالدقهلية ، ومناطق فزارة ومنية السعيد".

 

وستستكمل البترول قطاعات وادى النطرون ودرشابة بالبحيرة ومدينة الحامول بكفر الشيخ ، ومناطق كفر ميت أوغالب وكفر سعد وكفر شحاته بدمياط ومناطق منيا القمح وكفر صقر والقنايات وديرب نجم بالشرقية ومناطق المنشية البحرية والزوايدة والمراغى ومناطق جديدة بالمعمورة وأبو قير بالإسكندرية ، ومنطقتى عزبة آدم ومساكن السواحل بالإسماعيلية و قرية نقاليفة بالفيوم ومناطق ببا وأهناسيا وسمسطا ببنى سويف ومناطق ملوى ودير مواس بالمنيا ومناطق القوصية ومنفلوط وأبو تيج وصدفا بأسيوط ومناطق دار السلام وبرديس والمنشأة بسوهاج ومناطق نقادة وأبو تشت وفرشوط والوقف بقنا ومنطقتى أرمنت وإسنا بالأقصر وإدفو بأسوان. 

 

 فضلاً عن استكمال أعمال التوصيل للمناطق السابق توصيلها بمحافظات مطروح والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان