رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مصر تستضيف المؤتمر الإسلامي الوزاري للمرأة 2020

مصر تستضيف المؤتمر الإسلامي الوزاري للمرأة 2020

أخبار مصر

السيسي

مصر تستضيف المؤتمر الإسلامي الوزاري للمرأة 2020

محمد الوكيل 01 يونيو 2019 11:25

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر ستستضيف المؤتمر الإسلامي الوزاري للمرأة المقرر انطلاقه عام 2020، موضحًأ أن مصر لن تدخر جهداً لدعم وتعزيز عمل منظمة التعاون الإسلامي.

 

وتابع السيسي، في كلمته أمام الدورة الـ 14 لمؤتمر القمة الإسلامي المنعقد بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية: "في إطار حرص مصر على التفاعل مع آليات المنظمة، ومواكبة التحديات الجديدة في عصرنا، وتأكيداً للأولوية التي نوليها للقضايا الاجتماعية والثقافية، خاصةً تمكين وتعزيز دور المرأة، فقد حرصت مصر على استضافة مقر منظمة تنمية المرأة بالقاهرة".

 

وتابع: "ونتطلع لأن تمثل المنظمة نافذة هامة لتعزيز دور المرأة في العالم الإسلامي، ودعم وبناء قدرات الدول الأعضاء في هذا المجال بالاستفادة من التجربة المصرية الفريدة في مجال المشاركة المجتمعية والسياسية للمرأة، كما يهمني أن أعلن أن مصر ستستضيف المؤتمر الإسلامي الوزاري للمرأة عام 2020".

 

وأكد الرئيس أن مصر لن تدخر جهداً لدعم وتعزيز عمل منظمة التعاون الإسلامي باعتبارها المظلة الرئيسية للعمل الإسلامي المشترك في مختلف المجالات، وستحرص على الاستمرار في المشاركة بفاعلية في مختلف المبادرات التي تطلقها المنظمة وفي فعالياتها المتنوعة، إيمانا بأن مقتضيات المسئولية وحجم التحديات التي يواجهها عالمنا اﻹسلامي تتطلب وحدة الكلمة والصف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان