رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الداخلية: مقتل 12 مسلحا من حركة «حسم» الإرهابية بأكتوبر والشروق

الداخلية: مقتل 12 مسلحا من حركة «حسم» الإرهابية بأكتوبر والشروق

أخبار مصر

قوات الأمن

الداخلية: مقتل 12 مسلحا من حركة «حسم» الإرهابية بأكتوبر والشروق

محمد الوكيل 20 مايو 2019 11:50

أعلنت وزارة الداخلية، ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني، تفيد بصدور تكليفات من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالخارج، لعناصر حركة "حسم"، بتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية خلال الفترة المقبلة، لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد.

 

وأضافت الوزارة في بيانها، اليوم الاثنين، أنه تم رصد عمليات متابعة اتخاذ مجموعة من عناصر حركة "حسم" إحدى الشقق السكنية في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وكرًا لتصنيع العبوات المتفجرة التي يقومون باستخدامها في تنفيذ تلك الأعمال.

 

وأوضحت أنه بمداهمتها قامت تلك العناصر بالمبادرة بإطلاق النيران تجاه القوات، والتي تعاملت معها على الفور، ما أسفر عن مصرع 7 من تلك العناصر، عثر بحيازتهم على 4 قطع أسلحة آلية، وبندقية خرطوش، وكمية من مادة الـ r.salt والنترات، والدوائر الكهربائية، والأدوات المستخدمة في عملية التصنيع.

 

وواصلت الوزارة، أنه في الإطار ذاته، فقد أكدت المعلومات تواجد عدد من عناصر مجموعة التنفيذ التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، في أحد الشقق السكنية، بدائرة قسم الشروق بمحافظة القاهرة، استعدادًا لتنفيذ عملية عدائية، حيث داهمت القوات الوكر المشار إليه وتبادلت إطلاق النار مع تلك العناصر، ما أسفر عن مصرع 5 أشخاص، عُثر بحيازتهم على 5 بنادق آلية، و2 عبوة معدة للتفجير، وعبوتين متفجرتين.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتوالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان