رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعطل منصة امتحانات أولى ثانوي.. وتحول المدارس للاختبارات الورقية

تعطل منصة امتحانات أولى ثانوي.. وتحول المدارس للاختبارات الورقية

أخبار مصر

امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

في الفترة الأولى..

تعطل منصة امتحانات أولى ثانوي.. وتحول المدارس للاختبارات الورقية

مصطفى محمد 19 مايو 2019 10:32

شهدت امتحانات نهاية العام لطلاب الصف الأول الثانوي الإلكترونية، اليوم الأحد، تعطل منصة الامتحانات وعدم استطاعة الطلاب الدخول عليها لبدء امتحانهم في الفترة الأولى من الامتحانات.

 

وبحسب أولياء أمور على مجموعة خاصة بهم بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أكدوا أن مسؤولي اللجان وزعوا الامتحانات الورقية على الطلاب بعد سقوط السيستم، وفشل الطلاب في التواصل مع الامتحان الإلكتروني لمادة اللغة العربية.

 

وأوضح أولياء الأمور، أن بعض اللجان أجلت موعد الامتحان حتى الساعة العاشرة والنصف صباحا، لحين توزيع الأسئلة الورقية، بينما أكد آخرون أن الطلاب بدأوا حل الامتحان ورقيا بمجرد توزيع الأوراق دون التقيّد بموعد زمني.

 

وحتى الساعة العاشرة من صباح اليوم أي بعد مرور ساعة من موعد بدء الامتحان، لم ترصد جروبات أولياء الأمور مدرسة واحدة على مستوى الجمهورية بدأ فيها الامتحان إلكترونيًا كما كان مقرر.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، جهزت وطبعت بنسبة 100% امتحان اللغة العربية في جميع المحافظات، الامتحان ورقيًا للتحول إليه تحسبًا لأي مشكلات تقنية وفي حالات الضرورة القصوى وبعد موافقة غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

 

ومن المقرر أن تعقد الامتحانات على فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا، ويمتحن خلالها طلاب المدارس الحكومية إلكترونيا، وطلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات ورقيا.

 

أما الفترة الثانية فتبدأ من الساعة 1 ظهرًا ويمتحن خلالها طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

 

ولن تضاف درجات الامتحان للمجموع التراكمي للمرحلة الثانوية، ويتعين على الطالب الحصول على نسبة 50% فأكثر للانتقال للصف الثاني الثانوي>

 

وفي حالة حصوله على أقل من 50% في أي مادة، فيدخل الفرصة الثانية للامتحان في شهر يوليو المقبل، وإذا لم يحصل على 50% في المحاولة الثانية، يكون راسبا وباق للإعادة.

 

أما الطالب الذي يحصل على أكثر من 50%، فله حرية اختيار دخول المحاولة الثانية من عدمه على أن يحتسب له الدرجة الأعلى.

 

وعن آلية الامتحان الإلكتروني، فإن الطالب يدخل على أيقونة الامتحان الموجودة على شاشة التابلت، ويكتب اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم يضغط على تسجيل الدخول>

 

بعد ذلك يكتب كود الامتحان الذي يتسلمه من المراقب، ثم يضغط على أيقونة "ابدأ"، لتظهر له قائمة الأسئلة.

 

ويظهر على الشاشة المؤقت التنازلي لزمن الإجابة، وعلى الطالب إحضار القلم الإلكتروني الخاص بالتابلت لرسم الأشكال اللازمة.

 

وخلال الزمن المخصص للإجابة يمكن للطالب العودة إلى أي سؤال وتعديل إجابته والمراجعة، ولكن بمجرد الضغط على زر إنهاء، أو انتهاء زمن الإجابة لا يمكن التعامل مع الامتحان مرة أخرى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان