رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

افتتاح محور روض الفرج.. السيسي: لو تأخرنا في تنفيذ المشروع لكلفنا 400 مليار جنيه

افتتاح محور روض الفرج.. السيسي: لو تأخرنا في تنفيذ المشروع لكلفنا 400 مليار جنيه

أخبار مصر

محور روض الفرج

افتتاح محور روض الفرج.. السيسي: لو تأخرنا في تنفيذ المشروع لكلفنا 400 مليار جنيه

نهى نجم 15 مايو 2019 11:40

بدأت فعاليات الاحتفال بافتتاح روض الفرج" target="_blank">محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر المُلجم، صباح اليوم الأربعاء، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم عرض فيلم تسجيلي تحت عنوان "شرايين الأمل" عن مراحل إعداد الكوبري والمحور، وأهميتهما الاستراتيجية.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة كانت تصر على سرعة إنشاء المشروعات القومية وشبكة الطرق لتفادي زيادة نفقات الإنشاء فيما بعد، مؤكدًا أن تكلفة مشروع روض الفرج" target="_blank">محور روض الفرج إذا تأخر قرار الإنشاء حتى الآن لقفزت تكلفته من  164 مليار جنيه إلى 400 مليار.

 

 

وأكد السيسي، أن روض الفرج" target="_blank">محور روض الفرج كان من المقرر افتتاحه بعد 3 أشهر من الآن لكن تم تقديم موعد الافتتاح ليشعر المواطن بالتحسن في تيسير حركة المرور، واختصار الوقت.

 

ويمثل روض الفرج" target="_blank">محور روض الفرج شريان حياة جديد يربط شرق القاهرة بغربها ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة وصولا إلى محافظة مطروح في أقصى شمال غرب مصر، وستنتقل الكثافات المرورية القادمة من شرق القاهرة إلى طريق الإسكندرية الصحراوي ومطروح والعلمين دون المرور بقلب القاهرة.

 

وكان قد أعلن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن مشروع روض الفرج" target="_blank">محور روض الفرج تم تنفيذه تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع شركات وطنية مصرية.

 

ويعد روض الفرج" target="_blank">محور روض الفرج إنجاز أعراض كوبرى ملجم بالعالم، والذي أنشئ أعلى نهر النيل، لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا، ويحقق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان