رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي يفتتح محور روض الفرج.. و«المقاولون» تطلب تسجيله بموسوعة «غينيس» 

السيسي يفتتح محور روض الفرج.. و«المقاولون» تطلب تسجيله بموسوعة «غينيس» 

أخبار مصر

محور روض الفرج

السيسي يفتتح محور روض الفرج.. و«المقاولون» تطلب تسجيله بموسوعة «غينيس» 

مصطفى محمد 14 مايو 2019 23:00

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدًا الأربعاء، محور روض الفرج الجديد "جسر تحيا مصر"، والذى يعد جزءًا من محور الزعفرانة مطروح، ومحور الضبعة، وامتدادًا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن المشروع تم تنفيذه تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع شركات مصرية، لإنجاز أعرض كوبرى ملجم بالعالم، والذى أنشئ أعلى نهر النيل، لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا.

 

من جانبها تقدمت شركة "المقاولون العرب" بطلب رسمي لدى موسوعة "غينيس" لتسجيل جسر" تحيا مصر الشرقي "الكوبري المُلجم"، كأعرض جسر معلق في العالم، باعتبارها إحدى الشركات المشاركة في تنفيذ المشروع.

 

وقال أحمد مقلد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشريك الرسمي لغينيس بمصر، إن الجسر ينتمي لأحد أكبر المشروعات القومية المصرية، وهو محور روض الفرج الجديد.


وأوضح مقلد أن الجسر الجديد، يعد نقلة هندسية هامة لمصر، مضيفا أن الحد الأدنى الذي حددته غينيس للأرقام القياسية العالمية لتحطيم هذا الرقم هو 65.235 متر، بناء على مجموعة الشروط والأحكام التي تحكم هذا الرقم.


ويسعى جسر "تحيا مصر" إلى التفوق على جسر "بورت مان" في كندا، الذي يعد أكبر جسر معلق في العالم منذ عام 2012.


ومن بين المزايا التي يتمتع بها الجسر، أنه يعد الأول من نوعه الذي ينفذ بأيادٍ مصرية 100 في المئة، إلى جانب أنه يضم أكبر فتحة ملاحية عبر نهر النيل تسمح بمرور الفنادق العائمة الكبرى، وممشى زجاجي بطول الجسر للمواطنين.

من جانبه، رحب طلال عمر، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بغينيس للأرقام القياسية، بطلب تسجيل جسر "محور روض الفرج" بالموسوعة العالمية، مؤكدا أن الشعب المصري يمكنه تقديم المزيد من الأرقام القياسية.


وللجسر المعلق أهمية كبيرة في مشروع محور روض الفرج، تتمثل في تخفيف الضغط المروري على المحاور الرئيسية مثل محور 26 يوليو، والطريق الدائري، إلى جانب خلق مناطق تنموية جديدة وشق طريق يمر في عدد من المحافظات.


وجرت أشغال بناء الجسر في مدة زمنية تقارب 3 سنوات، وعمل فيه 4 آلاف مهندس وفني وعامل. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان