رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على أعداد الطلاب المشاركين في منصة الامتحان الإلكتروني

تعرف على أعداد الطلاب المشاركين في منصة الامتحان الإلكتروني

أخبار مصر

طلاب يؤدون امتحانات التابلت

تعرف على أعداد الطلاب المشاركين في منصة الامتحان الإلكتروني

محمد متولي 13 مايو 2019 17:13

أعلن المسئولون عن منصة الامتحان الالكترونية الخاصة بطلاب اولى ثانوي، أن إجمالي عدد الطلاب الذين نجحوا امس في الدخول على منصة الامتحان بلغ 225000 طالب وطالبة .

 

وأوضح المسئولون أن إجمالي عدد طلاب اولى ثانوي في مصر 350000 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

 

وبحسب الارقام المعلنة، يصبح اجمالي عدد طلاب اولى ثانوي الذين لم يدخلوا على منصة الامتحان أمس الاحد 125000 طالب وطالبة.

 

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم إجراء تجربة أمس لطلاب الصف الأول الثانوي على منصة الامتحانات التي أثبتت نجاحها وقياس القدرة الاستيعابية، مطالبة الطلاب على ضرورة التحضير للنوعية الجديدة من الأسئلة وعدم الانسياق وراء مخاوف وصول الامتحان.

 

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات مايو ستتم بصورة مركزية داخل كل مدرسة تعتمد على الشبكة الداخلية لها بواسطة تصميم فني آمن “بدون إنترنت”، وفي حالة حدوث أي مشكلة منعزلة في أي مدرسة فإن هذا لا علاقة له بالمدارس الأخرى، وسيتم استخدام منصة بديلة جرى تجهيزها مسبقاً للقيام بالدور نفسه، وفي حالة حدوث مشكلة سوف نلجأ في هذه الحالة إلى الحل الورقي لأداء الامتحان كبديل ثالث.

 

وأكد شوقي، أنه في كل الأحوال فإن الامتحانات ستحتوي على “النمط الجديد للأسئلة” والتي تم عرض نماذج منها في شهري يناير ومارس الماضيين وتحميلها على موقع الوزارة، فضلاً عن نشر نماذج استرشادية جديدة في الأيام الماضية لمساعدة الطلاب على التعود عليها.

 

وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من 19 إلى 30 مايو 2019، إلكترونياً في المدارس المجهزة وبنظام الـopen book، ويهدف إلى النجاح والانتقال للصف الثاني الثانوي، بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر فيما تمت دراسته في الترم الثاني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان