رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأرصاد تحدد الموعد المناسب لتخفيف المواطنين ملابسهم

الأرصاد تحدد الموعد المناسب لتخفيف المواطنين ملابسهم

أخبار مصر

أحمد عبد العال رئيس الأرصاد الجوية

الأرصاد تحدد الموعد المناسب لتخفيف المواطنين ملابسهم

فادي الصاوي 20 أبريل 2019 23:15

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن المصريين يستطيعون تخفيف ملابسهم واستقبال نسمات فصل الصيف، اعتبارًا من يوم السبت المقبل الموافق 27 أبريل الجاري.

 

وأشارت الهيئة على لسان رئيسها أحمد عبد العال، أن البلاد تشهد خلال الفترة الحالية حالة من التقلب فى الأوضاع الجوية تتراوح ما بين البرد والحر، لذا ننصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال هذه الفترة من العام لحين اعتدال الأحوال الجوية.

 

وأضاف عبد العال فى تصريح له، أن المناخ فى  شهر مايو سيكون أكثر استقرارًا، ويستطيع حينها تخفيف الملابس بشكل أكبر، دون الخوف من انخفاض جديد في درجات الحرارة.

 

وتابع: "أنّ المعلومة الخاطئة بأنّ الربيع هو الأفضل مناخًا عن كل فصول السنة ليست صحيحة، وأنّ أعلى درجة حرارة سجّلتها مصر كانت 46 درجة خلال فصل الربيع، موضحا أن درجة الحرارة العالية في هذا الفصل تجعلنا نشعر بأنّ الصيف فصل طويل، وهو ما يعد صدمة لأغلبية الناس الذي يعتقدون أن الربيع أفضل الفصول". 

 

وأوضح عبد العال أن فصل الخريف هو الأكثر اعتدالا للمناخ في مصر.

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد غدًا الأحد، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، لطيف على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.

 

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية، وتنشط الرياح على معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر مما يؤدّي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.. وحالة البحر الأحمر مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان