رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تصوير جوي وبث مباشر.. هكذا استعدت القوات المسلحة لتأمين الاستفتاء

فيديو| تصوير جوي وبث مباشر.. هكذا استعدت القوات المسلحة لتأمين الاستفتاء

أخبار مصر

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

فيديو| تصوير جوي وبث مباشر.. هكذا استعدت القوات المسلحة لتأمين الاستفتاء

منى حسن 18 أبريل 2019 18:40

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، استعداداتها الكاملة لتأمين الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية.

 

وحسب بيان، اليوم الخميس، تشترك القوات المسلحة في تأمين الاستفتاء بعناصرها في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية وقيادات وهيئات وإدارات القوات المسلحة، بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية والهيئة الوطنية للانتخابات وجميع الأجهزة المعنية بالدولة.

 

التصدي للتهديدات

 

وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على التأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لحماية المواطنين، والتصدي لكل التهديدات التي يمكن مجابهتها خلال تأمين اللجان ومراكز الاقتراع، والتدريب على كيفية تأمين ومعاونة المواطنين والتصرف في مواجهة المواقف الطارئة بالتعاون مع قوات الشرطة، وعناصر الأمن في محيط اللجان بالاستفادة من الخبرات السابقة التي اكتسبتها عناصر القوات المسلحة خلال الجولات الانتخابية الماضية.

 

فيديو استعدادات القوات المسلحة

 

نشر المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، مقطع مصور لاستعدادات القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية في تنظيم أعمال تأمين الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

 

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/videos/993845140746468/

 

تصوير جوي وبث مباشر

 

واتخذت جميع الترتيبات لمراقبة وتأمين الاستفتاء بكل المحافظات باستخدام طائرات المراقبة الأمنية والتصوير الجوي وسيارات البث المباشر؛ لنقل صورة حية للأحداث والإبلاغ الفوري عن أي أعمال تعرقل سير عملية الاقتراع إلى مركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة والمراكز الفرعية بالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

 

وحدات صاعقة

 

كما تشارك قوات الدفاع الجوي في تأمين عملية الاستفتاء على الدستور من خلال قواتها لدعم الجيوش والمناطق العسكرية كل في نطاقه، واستعدت عناصر من وحدات الصاعقة لمعاونة التشكيلات التعبوية في تأمين اللجان.

 

 كما تشارك عناصر المظلات بالعديد من المجموعات القتالية، كذلك وحدات التدخل السريع والتي تعمل كاحتياطيات قريبة لدعم عناصر التأمين في التصدي للعدائيات المختلفة، وتشارك عناصر الشرطة العسكرية عناصر الشرطة المدنية في تنظيم العديد من الدوريات المتحركة ونقاط التأمين الثابتة في محيط اللجان.

 

فضلاً عن قيام عناصر من القوات المسلحة بتعزيز إجراءات التأمين للمنشآت الهامة والأهداف الحيوية بالدولة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، واتخاذ كافة إجراءات اليقظة لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس ومنع محاولات التسلل والتهريب على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، والتصدي لأي عدائيات محتملة من شأنها عرقلة عملية الاقتراع.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان