رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

3 مزايا لعمال المقاولات بتعديل قرار التأمينات والمعاشات.. تعرف عليها

3 مزايا لعمال المقاولات بتعديل قرار التأمينات والمعاشات.. تعرف عليها

أخبار مصر

مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

3 مزايا لعمال المقاولات بتعديل قرار التأمينات والمعاشات.. تعرف عليها

هادير أشرف 15 أبريل 2019 17:37

اعتمد مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، برئاسة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي  الموازنة التخطيطية لصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الاعمال العام الخاص وصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي للعام المالي 2019/2020.

 

وأحاطت والي  المجلس بمشروع قانون المعاشات" target="_blank">زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتباراً من 1/7/2019 وبحد ادنى 150 جنية شهرياً أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش واعانات وزيادات بحيث يكون الحد الادنى للمعاش 900 جنيها، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 وتتكلف الزيادة 28.1 مليار جنية وتعد أعلى تكلفة لالمعاشات" target="_blank">زيادة المعاشات على الاطلاق يستفيد منها 9.8 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات.

 

واستعرض المجلس تقريرا عن أعمال لجنة فض التشابكات مع وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي وما أُحرز من تقدم في مفاوضات فض التشابكات وصيغ الاسترداد العادل لأموال المعاشات.

 

كما وافق مجلس إدارة الهيئة على تعديل القرار الوزاري لعمال المقاولات ليتضمن العديد من المزايا لهم ومنها:

 

1- زيادة التغطية التأمينية من خلال إلـزام المقاول بتسجيل جميع العمال في جميع المشروعات الجديدة باستخدام المنظومة الإلكترونية مما يؤدى إلى زيادة التغطية التأمينية لعمال المقاولات والتشييد والبناء الذين سيتم التأمين عليهم وشمول عمال المقاولات بالتأمين الصحي والذى وافقت علية وزارة الصحة والسكان.

 

2- تيسير إجراءات الاشتراك من خلال بطاقة ممغنطة يحمل عليها بيانات المؤمن عليه من مدد تأمينية وأجور وتكون مدتها 5 سنوات.

 

3- السماح للورثة في حالة وفاة المؤمن عليه الحق في أداء الاشتراكات عن المدة من تاريخ آخر سداد حتى تاريخ الوفاة بما يضمن لهم الحق في معاش تأميني .

 

كما استعرض المجلس  أعمال لجنة حوكمة وتحديث وتطوير نظام التأمينات الاجتماعية، بما يحقق تحسين كفاءة النظم الحالية ومستوي الرضا العام للمواطنين وعلى الأخص محاور تحديث نظم المعلومات للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي،  ودمج صندوقي التأمين الاجتماعي وإعادة هيكلة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والارتقاء بالموارد البشرية ومراجعة، وتبسيط إجراءات العمل بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

 

وتم استعراض الهيكل الإداري المقترح لرفع كفاءة اداء الهيئة وتحسين الخدمات المقدمة كما استعرض المجلس الخطوات التي تتم في عملية الارشيف الإلكتروني وناقش المجلس التوسع في الخدمات الالكترونية والتي بدأت بتطبيق معاشي الذى يقدم 30 خدمة لأصحاب المعاشات توفر عليهم الجهد والوقت وتكلفة الانتقال لمكاتب التأمينات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان