رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على خطوات تنفيذ قانون "مخالفات البناء"

تعرف على خطوات تنفيذ قانون مخالفات البناء

أخبار مصر

المهندس علاء والي

تعرف على خطوات تنفيذ قانون "مخالفات البناء"

هادير أشرف 11 أبريل 2019 12:46

أعلن المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اللجنة تعقد اجتماعًا عاجلًا الاثنين المقبل، لمناقشة الملامح الرئيسية للائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها،  بعد التصديق  الرئيس عبدالفتاح السيسي عليه، بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق، والجهات التنفيذية المعنية بإعداد هذه اللائحة.

 

وأكد والي، أن اللجنة ستناقش جميع جوانب اللائحة التنفيذية لمشروع القانون خلال الاجتماع وما جرى بشأن الصياغة النهائية للائحة التنفيذية للقانون في ضوء اللجنة المشكلة من قبل وزير الإسكان والوقوف على آخر المستجدات بشأنها والتأكد أنها تصب في صالح المواطن بإجراءات تنفيذية ميسرة.

 

وأضاف، أنه بعد التصديق على مخالفات البناء" target="_blank">قانون التصالح في مخالفات البناء فإن الإجراءات القانونية ضد المخالفين الذين ينطبق عليهم القانون تؤجل، لحين البدء في تنفيذ التصالح وفقًا للقانون لأن المواطن الذي يحصل على البراءة وفقا لقانون التصالح الجديد يحصل على صك براءة من النواحي القضائية.

 

وبالنسبة لحالات التعدي بالبناء بعد صدور القانون أوضح والي، أن هناك تعليمات لجميع المحافظين بالتعامل الفوري مع أي حالات تعدٍ داخل الدولة خلال الفترة الحالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان