رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مجلس الوزراء يكشف حقيقة تحديد أسعار الوقود الجديدة

مجلس الوزراء يكشف حقيقة تحديد أسعار الوقود الجديدة

أخبار مصر

مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يكشف حقيقة تحديد أسعار الوقود الجديدة

مصطفى محمد 11 أبريل 2019 12:17

كشف مجلس الوزراء، حقيقة حول ما تداول بشأن تحديد أسعار الوقود الجديدة، بعد زيادة أسعار الوقود المرتقبة في السوق المحلية خلال شهر يونيو المقبل.

 

ونفى المركز الإعلامي للمجلس، في بيان اليوم الخميس، ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول تداول قائمة بالأسعار الجديدة للوقود.

 

وذكر المركز، أنه تواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية ونفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق للصورة المتداولة بالأسعار الجديدة للوقود خلال شهر يونيو المقبل.

 

وشددت وزارة التموين على أنه في حال وضع أو تحديد أى أسعار جديدة للوقود فإنه سيتم الإعلان عنها بكل وضوح وشفافية بقرارات رسمية صادرة من مجلس الوزراء، وأن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

 

وأضافت الوزارة أنه في حالة وضع أو تحديد أي أسعار جديدة في إطار برنامج الحكومة المعلن منذ عام 2014 لإصلاح هيكل التسعير للمنتجات البترولية، فأنه سيتم الإعلان عنها بالقرارات الرسمية الصادرة من مجلس الوزراء.

 

وأشارت وزارة البترول، إلى أنها حريصة كل الحرص على تأمين إمدادات الطاقة بشكل متواصل وتلبية احتياجات السوق المحلي من كافة المنتجات البترولية، جنباً إلى جنب مع سعيها في الوقت الحالي على تكثيف أعمال البحث والاستكشاف لدعم الاحتياطي وزيادة معدلات الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.

 

أهابت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة أية استفسارات أو شكاوى يرجي الاتصال على الخط الساخن على رقم الوزارة (19816).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان