رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

برسائل إلكترونية..غداً قرعة حج الجمعيات الأهلية

برسائل إلكترونية..غداً قرعة حج الجمعيات الأهلية

هادير أشرف 31 مارس 2019 15:10

تُجري، غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، غداً الإثنين، القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج 1440هـ/ 2019 م لاختيار 12 ألفًا من أعضاء الجمعيات الأهلية المتقدمين للحصول على التأشيرات، والذين يمثلون كل المحافظات.

 

ويتم إجراء القرعة الإلكترونية المركزية لاختيار الحجاج الفائزين وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة، والتي تم تحديدها وفقاً لنسبة تعداد السكان، وسيتم إعلان النتائج فور انتهاء القرعة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة www.hajjfoundation.org.eg وعلى بوابة الحج الموحدة وموقع الوزارة.

 

وأكد أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أن هذا العام  سيشهد خدمة جديدة يتم تقديمها لحجيج بيت الله الفائزين بالتأشيرات، حيث سيتم إرسال رسائل إليهم على الهواتف المحمولة بنتيجة القرعة، وتسهيلًا على الحجيج فى سداد رسوم الحج، تم الاتفاق مع شركة إى فاينانس لسداد الرسوم الخاصة بالحج من خلال أقرب مكتب بريد أو بنك على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف  عبدالموجود أنه عقب إعلان النتيجة، سيتم توجيه جميع أعضاء الجمعيات الأهلية ممن فازوا بتأشيرات الحج لهذا العام فى القرعة لاستكمال الإجراءات المطلوبة منهم، وأنه سيتم اختيار نسبة 30% احتياطيًا في كل محافظة للتصعيد محل المعتذرين.

 

وأوضح أن عدد المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية لهذا العام لأداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019م، والذين سجلوا طلباتهم على بوابة الحج الموحدة المصرية، قد بلغ 32 ألفًا و600 متقدم على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان