رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالرقم القومي.. تعرف على نتيجة قرعة الحج السياحي 2019

بالرقم القومي.. تعرف على نتيجة قرعة الحج السياحي 2019

منى حسن 27 مارس 2019 13:33

 

 أعلنت وزارة السياحة، اليوم الأربعاء، نتيجة القرعة الإلكترونية للحج السياحي لعام 1440 هـ / 2019 م، بأحد فنادق القاهرة،.

 

وتم اختيار 36 ألف حاج من بين أكثر من 150 ألف مواطن، تقدموا لحجز الفرصة لدى شركات السياحة، لمستويات الحج المختلفة والتي بلغت نحو 1964 شركة منظمة.

 

ومن المقرر رد مقدمات الحجز للمواطنين الذين لم يحالفهم الفوز في قرعة الحج السياحي لهذا العام، بعد شهر من انتهاء إجراءات القرعة الإلكترونية.

 

"مصر العربية" تنشر رابط الاستعلام عن نتيجة القرعة بالرقم القومي ، من هـنـا

 

http://mot.hajj.gov.eg/umra/forms/index.aspx

 

وقال علاء الغمري عضو غرفة شركات السياحة أن ضوابط الحج لهذا الموسم والتى أقرتها وزارة السياحة تؤكد على إمكانية استرداد مبالغ جدية الحجز لمن لم يحالفه الفوز بالقرعة، بعد شهر من تاريخ إعلان النتيجة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم فتح باب الكيانات بين الشركات لجميع المستويات معًا من بعد غد الخميس حتى يوم 4 إبريل المقبل.

 

وأضاف، أن ضوابط الحج السياحى تتضمن قائمة انتظار لكل شركة سياحية، وتشتمل على أسماء الحجاج بالترتيب التنازلى ليتم إجراء القرعة، والاستقرار على الأعداد النهائية لاستكمال العدد المحدد لكل شركة.

 

وأوضح، أن الحج الاقتصادى والبرى يتميزان بأن أسعارهما منخفضة، وذات جودة عالية، وخدمات جيدة، وقد تم تخصيص 24 ألف تأشيرة، أى 70% من تأشيرات الحج السياحى للمستوى الاقتصادي، لافتًا أنه وضعت ضوابط تتضمن خدمات مميزة للحج البرى والاقتصادى طول فترة أداء مشاعر الحج، وإلى عودة الحجاج لأرض الوطن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان