رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

يستهدف مليون زائر.. انطلاق معرض «زهور الربيع» اليوم بحديقة الأورمان

يستهدف مليون زائر.. انطلاق معرض «زهور الربيع» اليوم بحديقة الأورمان

أخبار مصر

معرض الزهور

يستهدف مليون زائر.. انطلاق معرض «زهور الربيع» اليوم بحديقة الأورمان

مصطفى محمد 21 مارس 2019 10:57

يفتتح الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، معرض «زهور الربيع» بحديقة الأورمان بالجيزة، في دورته الـ 86، ويستمر لمدة 45 يومًا.

 

ويتزامن افتتاح المعرض اليوم، الذي يشارك في افتتاحه عدد من الوزراء والمحافظين، مع الاحتفال بعيد الأم، الذي يوافق يوم 21 مارس من كل عام.

 

ويعد المعرض من أهم المعارض في مصر في هذا المجال على المستويين المحلى والدولي وينتظره الجميع لمشاهدة أحدث ما توصل إلى البحث العلمي في مجال إنتاج الزهور.

 

كما يحرص زوار المعرض دائمًا على مشاهدة المسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية، حيث يساهم المعرض بشكل فعال في زيادة الإنتاج وزيادة التصدير.

وكان وزير الزراعة قد قام بجولة تفقدية للوقوف على آخر الاستعدادات قبل الافتتاح الرسمي  للمعرض وأستمع إلى شرح حول أجنحة المعرض والشركات المشاركة فيه ووجه الدعوة للمواطنين بقضاء عيد الأم وعيد الربيع بحديقة الأورمان التي تحتوي على نباتات وأشجار نادرة.

وأوضح أبوستيت، أن هناك أكثر من 180 عارضًا يشاركون بأفضل إبداعاتهم في كرنفال الربيع للزهور ونباتات الزينة خلال الدورة رقم 86 لمعرض زهور الربيع الذي يعتبر الأقدم والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأضاف أن الوزارة تتبع سياسة محددة لتنشيط وتحفيز المنتجين المصريين في مجال الزهور ونباتات الزينة والصناعات القائمة عليها والمرتبطة بها.

 

وقال إن الوزارة تستهدف أيضا زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطتها إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان