رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. «التعليم» تعلن موعد تلقي طلبات الانتداب للمعلمين 

رسميًا.. «التعليم» تعلن موعد تلقي طلبات الانتداب للمعلمين 

أخبار مصر

محمد عمر نائب وزير التعليم

رسميًا.. «التعليم» تعلن موعد تلقي طلبات الانتداب للمعلمين 

مصطفى محمد 20 مارس 2019 13:24

أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، فتح باب لقى طلبات انتداب المعلمين والموافقة عليها، نهاية شهر أبريل المقبل.

 

وقال عمر في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن بعد إجراء المسح الشامل لجميع مدارس الجمهورية، وتحديد العجز والزيادة حتى الانتهاء من تسكين معلمي المسابقة المؤقتة، سيتم الانتداب.

 

وأضاف إن إجراء الانتداب يتم بشكل علمي مرتبط بقواعد البيانات، لتحقيق الاستقرار والاستدامة للمعلمين.

 

وأعلننائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، عن تخصيص رابط إلكتروني للشكاوى والتظلمات للمعلمين بدلًا من الشكاوى الورقية، لسرعة وسهولة متابعة الشكاوى وحلها على مستوى المديريات والإدارات من هنــــــــــــــــــــــــــــــا.

 

وقال عمر، إن جميع الشكاوى والتظلمات تلاقي كل الاهتمام وسرعة البت بها لتحقيق العدالة والاستقرار الوظيفي للمعلمين، وإن إرجاع الحق لمستحقيه هو الهدف من هذا التواصل.

 

وأشار إلى أنه يجري اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لحل تلك المشكلات مع الوضع في الاعتبار إن الشكاوى الكيدية بين المعلمين، والتي ليس لها أساس من الصحة يتخذ ضد مقدميها الإجراءات اللازمة لعقابهم على الادعاءات الكاذبة تجاه زملائهم بالعمل.

 

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أنه يجري الإعلان عن مسابقة للتعيينات الجديدة خلال الشهور المقبلة، لحل جميع مشكلات العجز والزيادة في المعلمين بشكل جذري، لافتًا إلى أن مهمتنا الأساسية الآن هي وضع حلول لجميع ملفات التعليم.

 

وحول تقديم المعلمين شكاوى تتعلق بالسمعة والحياة الشخصية والفساد المجتمعي والمؤسسي تجاه بعضهم البعض، أكد الدكتور محمد عمر، أن المدرسة مؤسسة تعليمية لها قدسيتها فلا يصح أبدا أن يكون المعلم سيئ السمعة أو يحاول تشويه سمعة زملائه المعلمين بالباطل وبدون إثبات.

 

وطالب القائمين على العملية التعليمية بضرورة الالتزام بالسلوكيات المهنية الحسنة المبنية على التسامح والاحترام والتقدير والأخلاق الرفيعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان