رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الطرق والكباري» تعلن فتح طريق إسكندرية الزراعي بالاتجاهيين

«الطرق والكباري» تعلن فتح طريق إسكندرية الزراعي بالاتجاهيين

أخبار مصر

انهيار كوبري مشاة كفر الجمال

رفع آثار انهيار كوبري «الجمال»..

«الطرق والكباري» تعلن فتح طريق إسكندرية الزراعي بالاتجاهيين

مصطفى محمد 03 مارس 2019 10:33

أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري، صباح اليوم الأحد، فتح طريق إسكندرية الزراعي بالاتجاهيين بعد رفع كافة الآثار الناتجة عن اصطدام سيارة نقل قادمة من القاهرة بكوبري مشاة كفر الجمال على طريق إسكندرية الزراعي بالكيلو 32 القاهرة مساء أمس السبت وفى اتجاه بنها.

 

وذكرت الهيئة في بيان لها، أن سيارة النقل كانت تحمل ونش بارتفاع يفوق الأطوال المسموح السير بها -خمسة أمتار ونصف- (رغم وجود لوحات إرشادية بالطول المسموح به قبل كل كوبري مشاه) مما أدى إلى سقوط كوبرى المشاة كفر  الجمال.

 

وأوضحت أن الاصطدام أدى إلى تحريك الجسم المعدني بالكامل من الارتكازات الخرسانية المثبت بها والذي يبلغ طوله‪40 ‬ متر وعرضه 3 متر وسقوطه على حرم الطريق بالاتجاهين دون خسائر‪ ‬في الأرواح.

 

وأشارت الهيئة إلى أنها قامت بغلق السلالم الخاصة بالكوبري لحين تركيب وإصلاح الجسم المعدني.

 

ولفتت الهيئة إلى أنها دفعت فور الاصطدام بعدد من المعدات والأوناش وفريق من المهندسين والفنيين لإزالة آثار الحادث والبدء في إصلاح الكوبري، وإعادة الشيء لأصله وتسيير حركة المركبات بمحاور مرورية بديلة من خلال طريق شبرا بنها الحر، وطريق خط ١٢ بالتعاون مع إدارة مرور القليوبية بعد توقف الطريق تمامًا لمدة 4 ساعات.

 

وأهابت الهيئة العامة للطرق والكباري، بسائقي النقل الالتزام بالارتفاعات المقررة لتلافي مثل هذه الحوادث المتكررة مرة أخرى.

 

وأمس السبت، انهار كوبري مشاة قرية كفر الجمال التابعة لمدينة طوخ والواقع على طريق " القاهرة الإسكندرية " الزراعي، بسبب اصطدام سيارة نقل ذات ارتفاع كبير بالكوبري ما أدى إلى سقوطه.

 

الحادث أدى إلى شل الحركة المرورية على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، ولم يسفر سقوط الكوبري عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

 

يذكر أن كوبري كفر الجمال، كان قد سقط في عام 2015، من قبل، وأدى إلى شل الحركة على الطريق الزراعي لساعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان