رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

حقيقة تسبب تطعيمات تلاميذ الابتدائي في الإصابة مستقبلًا بالعقم

حقيقة تسبب تطعيمات تلاميذ الابتدائي في الإصابة مستقبلًا بالعقم

أخبار مصر

تطعيمات التلاميذ بالمدارس

حقيقة تسبب تطعيمات تلاميذ الابتدائي في الإصابة مستقبلًا بالعقم

نهى نجم 02 مارس 2019 14:20

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله بشأن عدم صلاحية تطعيمات تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الأنيميا والتقزم والسمنة وتسببها فى الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة تظهر مستقبلاً من بينها العقم.

 

وتواصل المركز الإعلامي مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، موضحة أن تلك التطعيمات لم تسبب أي أمراض على المدى البعيد كما تم تداوله، مؤكدة أن التطعيمات صالحة وآمنة تمامًا ومطابقة لكافة المعايير الصحية العالمية. 

 

وتابعت وزارة الصحة، أن الحملة تأتي فى إطار اهتمام رئيس الجمهورية بصحة أبنائه الطلاب وحمايتهم من هذه الأمراض واكتشافها في مرحلة مبكرة، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر بين الطلاب وأولياء الأمور.

 

وأكدت الوزارة أن الحملة تستهدف  جميع تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة والأزهرية، وستتم على 3 مراحل، بدأت المرحلة الأولى من 15 فبراير حتي 28 فبراير،  وتشمل محافظات (الفيوم، ودمياط، وأسيوط، ومطروح، وبورسعيد، وجنوب سيناء، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية، والجيزة).

 

أما المرحلة الثانية فقد بدأت خلال الفترة من 1 مارس إلى 20 من الشهر نفسه، بمحافظات (القاهرة، والسويس، والإسماعيلية، وكفرالشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وأسوان، والأقصر).

 

ونوهت الوزارة أن المرحلة الثالثة والأخيرة تبدأ خلال الفترة من 21 مارس حتى 10 إبريل المقبل، بمحافظات (الدقهلية، والشرقية، والغربية، وقنا، والمنيا، والوادى الجديد).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان