رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

شعبة الدواجن تكشف أسباب ارتفاع الأسعار

شعبة الدواجن تكشف أسباب ارتفاع الأسعار

أخبار مصر

خليها تكاكي.. اسعار الفراخ

شعبة الدواجن تكشف أسباب ارتفاع الأسعار

السيد عبد الرازق 24 فبراير 2019 18:05

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع أسعار الدواجن فى السوق يرجع إلى وجود مشكلات فى حلقات التداول الوسيط.

 

وأوضح السيد، في تصريحات صحفية، أن أسعار البيع فى المزرعة تتراوح بين 27 – 28 جنيها، منخفضة حوالى 2 جنيه عن مستواها الأيام الماضية حيث ارتفعت إلى 30 جنيها للكيلو.

 

 وهو ما أرجعه إلى زيادة نسبة نفوق الدواجن بسبب الأمراض الوبائية، حيث إن الغالبية العظمى من مزارع التسمين تعمل بالنظام المفتوح وليس المغلق.

 

كانت أسعار الدواجن فى المزرعة تدور حول 23 جنيها للكيلو، وتصل إلى المستهلك بسعر 27 – 28 جنيها، ولكن قبل حوالى ما يزيد على أسبوع ارتفعت الأسعار للمستهلك بصورة كبيرة تتراوح بين 35 – 36 جنيها للكيلو، وبلغت 39 جنيها فى بعض المناطق.

 

وطالب رئيس شعبة الدواجن بضرورة التحرك الإيجابى من جميع الأطراف لتحويل مزارع التسمين من النظام المفتوح إلى المغلق الذى يؤدى إلى زيادة الإنتاجية وتطبيق عوامل الأمن والأمان الحيوى، وهو ما تنادى به الشعبة منذ عام 2006، وإنشاء بورصة للدواجن، على أن يتم توفير التمويل البنكي الميسر لأصحاب المزارع لتنفيذ هذا التحول.

 

وطبقا لأحدث بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بلغ حجم الإنتاج المحلى من الدجاج واحد مليون و17 ألف طن.

 

وبلغت قيمة الواردات حوالى 115 ألف طن تمثل كمية لحوم الطيور المستوردة من كل الأنواع خلال السنة، ووصلت نسبة الاكتفاء الذاتى من لحوم الدواجن والطيور 91.5% خلال عام 2017.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان