رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بينهم خريجو طب وحقوق.. 430 ألف متقدم لمسابقة التعاقد المؤقت للمعلمين

بينهم خريجو طب وحقوق.. 430 ألف متقدم لمسابقة التعاقد المؤقت للمعلمين

أخبار مصر

وزارة التربية والتعليم

بينهم خريجو طب وحقوق.. 430 ألف متقدم لمسابقة التعاقد المؤقت للمعلمين

محمد متولي 18 فبراير 2019 18:01

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لشئون المعلمين، إنه تقدم قرابة 430 ألف معلم لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين منذ فتح باب التقدم.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي اليوم الاثنين للإعلان عن تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، أن الوزارة طلبت بعض الطلبات من المتقدمين لمحاولة تحقيق المساواة بين المتقدمين، موجها الشكر للعاملين في المديريات والوزارة في مسابقة العقود المؤقتة.

 

وأوضح أنه تم حصر المعلمين التي تحتاجها الوزارة لسد العجز واستمر هذا العمل قرابة 7 أشهر، لافتا إلى أنه بعد الحصر المبتدئ تبين وجود عجز قرابة 98 ألف وبعد تطبيق قواعد تدارك العجز وصل إلى 68 ألف معلم.

 

وقال إن محافظات الدلتا فى مسابقة العقود شهدت إقبال كثير من المتقدمين، كما كانت الدقهلية من أكبر المحافظات المتقدمة للمسابقة ثم المنوفية ثم الغربية ثم البحيرة والمنيا وباقى المخافظات.

 

وأضاف أنه تم اعداد مؤشر للمتقدمين وفق المؤهل 226 ألف حاصلين على مؤهل عالى بدرجة جيد، كما تقدم 100 ألف و419 معلم، مشيرًا إلى الابتدائى تقدم 356 ألف و50 ألف فى المرحلة الإعدادية والفندقى لم يتقدم أحد.

 

 وأكد عمر أن 78 ألف حاصل على ليسانس آداب وتربية تقدم للمسابقة وأن هناك خريجى طب بشرى وحقوق تقدموا للمسابقة، مشيرًا إلى أن الوزارة اعلنت عن 20 تخصصا وأكثر التخصصات تقدمت معلم فصل بإجمالى قرابة 71 ألف متقدم.

 

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن التقديم تم وفق آلية الكترونية والوزارة تابعت التقدم للمسابقة، لافتا إلى أن المتقدمين شرط حصولهم على مؤهل تربوى.

 

وأكد أنه ضمانا لعدم استغلال النفوذ تم اضافة شرط وهو موجود فى قانون الخدمة المدنية وهو عدم تقدم أى شخص قريب للقيادات، موضحا أنه تم عمل حصر على مستوى المدارس، ولعدم حدوث مشاكل تم وضع شرط فى العقد الذى يتم توقيعه بأن يعمل فى المديرية والإدارة والمدرسة التابع لها.

 

وأوضح أن شهادة الخدمة العامة شرط أساسى فى التقدم للمسابقة واجتياز الخدمة العامة شرط أما من يؤدون الخدمة فليس مقبولين.

 

وأشار إلى أنه منذ السبت الماضى وحتى الخميس 21 يتم تلقى الطلبات والأوراق فى الإدارات وتم تشكيل لجان فى المديريات والإدارات لتلقى الأوراق وفحصها وكل خطوة تتم بشكل إلكترونى ضمانا الشفافية والعدالة.

 

وأوضح أنه 275 ألف استكملوا كافة بياناتهم خلال عملية التسجيل، و152 ألف لم يسجلوا البريد الالكترونى وسوف تتيح الوزارة موقع الوزارة اليوم لمدة 48 ساعة لإضافة البريد الإلكتروني للمتقدمين فقط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان