رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالتفاصيل.. «غدًا» فتح باب الترشح على منصب عميد «إعلام القاهرة»

بالتفاصيل.. «غدًا» فتح باب الترشح على منصب عميد «إعلام القاهرة»

أخبار مصر

جامعة القاهرة

بالتفاصيل.. «غدًا» فتح باب الترشح على منصب عميد «إعلام القاهرة»

كريم صابر 16 فبراير 2019 20:36

أعلنت لجنة ترشيح العمداء بجامعة القاهرة، برئاسة نائب رئيس الجامعة، الدكتور أيمن الخطيب، فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الإعلام، غدًا الأحد 17 فبراير وحتى الاثنين 25 فبراير الجاري.

 

وبحسب الجدول الزمني لإجراءات الترشح، فإنه سيتم فتح باب الطعون في اليوم التالي مباشرة من غلق باب الترشح، وحتى يوم 3 مارس المقبل، وتعلن الأسماء النهائية للمرشحين يوم 7 مارس المقبل.

 

ويأتي هذا الإجراء بعد خطاب أرسله وزير التعليم العالي إلى جامعة القاهرة، بفتح باب الترشح من جديد، وذلك بعد تسليم أوراق المرشحين الذين تقدموا في المرة الأولى في عام 2017.

 

وبناء على قرار مجلس كلية الإعلام في 23 يناير الماضي، تم ترشيح 3 أساتذة، اثنين أساسيين، وهما الدكتور علي عجوة، والدكتورة منى الحديدي، وعضو ثالث احتياطي وهي الدكتورة ليلى عبدالمجيد، إلى جانب ٣ من إدارة الجامعة، لتصبح لجنة خماسية لتلقي أوراق المرشحين وتقيمهم.

 

وحول ما أثير بشأن قرار مجلس كلية الإعلام بجامعة القاهرة، اختيار 3 أساتذة للمشاركة في اللجنة الخماسية دون تقديم خطاب رسمي من إدارة الجامعة بفتح باب الترشح، قالت الجامعة، إنه تم إرسال خطاب رسمي بالفعل بناء على القرار الوزاري، وذلك قبل اجتماع مجلس الكلية، موضحًا أن المادة الخامسة من القرار الوزاري تجعل من اختصاص اللجنة الإعلان عن خلو الوظيفة وفتح باب التقدم وتلقي الأوراق لمدة أسبوع على الأقل.

 

وبشأن ما أثير حول توقيع الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس الجامعة، على خطاب فتح باب الترشح: "إن اللجنة التي يرأسها الدكتور أيمن الخطيب صدر بها قرار وزاري، لأنه نائب رئيس الجامعة طبقا للقانون وبقرار جمهوري، وله الصلاحية طبقًا للمادة (١١٣) جامعات المشار إليها، لمباشرة كل مهام واختصاصات نائب رئيس الجامعة حتى نهاية العام الجامعي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان