رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

شاهد ماذا فعل وزير الدفاع داخل الكلية الجوية

شاهد ماذا فعل وزير الدفاع داخل الكلية الجوية

أخبار مصر

وزير الدفاع بالكلية الجوية

شاهد ماذا فعل وزير الدفاع داخل الكلية الجوية

كتب - فادي الصاوي: 14 فبراير 2019 22:04

 

تفقد الفريق أول  محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراحل الإعداد والتأهيل العلمى لطلبة الكلية الجوية، وذلك فى إطار المتابعة الدقيقة للأنشطة التعليمية ونظم الإعداد والتأهيل لبناء شخصية الطالب المقاتل داخل الكليات والمعاهد العسكرية .

 

بدأ الوزير جولته بتفقد المعرض الأرضى للطائرات والذى يضم مجموعة مختلفة من طرازات الطائرات المقاتلة، واستمع إلى شرح تناول القدرات القتالية والخصائص الفنية لكل طراز .

كما قام القائد العام بجولة فى أكاديمية الطيران والتى يتم التدريس بها وفقاً لأحدث النظم العلمية فى مجال علوم الطيران، أعقبها المرور على القاعة التاريخية للكلية، وتفقد الأقسام المختلفة والقاعات والمعامل الدراسية والمنشآت الإدارية للوقوف على مستوى الخدمات التعليمية والمعيشية والإدارية المقدمة للطلبة .

 

وألقى الفريق محمد زكي كلمة، لطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الجوية، شدد خلالها على أهمية نقل المعرفة ومواكبة التطور العلمى والتكنولوجى المتلاحق الذى يشهده العالم فى كافة فروع العلم والمعرفة ، مؤكداً أن العلم واللياقة البدنية من المقومات الرئيسية والأساسية لحياة الطالب المقاتل.

 

وأعرب عن تطلعه لإعداد أجيال متميزة من نسور القوات الجوية القادرين على مواكبة التطور فى تكنولوجيا الطيران وفنون القتال الجوى الحديثة لحماية سماء مصر والدفاع عن ترابها الوطنى .

 

وأشاد بالدور الذى يقوم به أبطال ومقاتلوا القوات الجوية من مهام غير تقليدية فى حماية وتأمين حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية والتصدى لكافة المخاطر والتحديات التى تستهدف الأمن القومى المصرى ، والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالى لتنفيذ أى مهمة تسند إليهم بكفاءة وإقتدار وردع كل من تسـول له نفسه المساس بمقدرات الوطن .

 

وبعدها أدار القائد العام حوار مع طلبة الكلية الجوية أشار فيه إلى توضيح كافة الأمور على المستوى المحلى والإقليمى والدولى ، وطالبهم بالإنفتاح على مصادر العلم والمعرفة بإعتبارها السبيل لتطوير شخصية الطالب، مع الإستفادة من الإمكانات العلمية والتكنولوجية التى توفرها القوات المسلحة بمنشأتها التعليمية والبحثية فى كافة التخصصات .

 

 وفى نهاية جولته كرم وزير الدفاع عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة المتفوقين تقديراً لتميزهم العلمى والعسكرى وتفانيهم فى أداء المهام والواجبات المكلفين بها خلال دراستهم بالكلية .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان