رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لضيق الوقت.. حقيقة حذف أجزاء من منهج الثانوية العامة «الترم الثاني»

لضيق الوقت.. حقيقة حذف أجزاء من منهج الثانوية العامة «الترم الثاني»

أخبار مصر

طلاب الثانوية العامة _ أرشيفية

لضيق الوقت.. حقيقة حذف أجزاء من منهج الثانوية العامة «الترم الثاني»

مصطفى محمد 13 فبراير 2019 18:24

كشف مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، حقيقة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشان حذف أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني لطلاب الثانوية العامة؛ نظرًا لضيق الوقت.

 

وأوضح المركز الإعلامي لمجس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونفت تلك الأنباء تمامًا، مُوكدةً أنه لم يتم حذف أي أجزاء من مناهج الثانوية العامة لهذا العام.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم: إن المقررات الدراسية لهذه المرحلة التعليمية بكافة صفوفها كما هي دون حذف أو إلغاء، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين طلاب الثانوية العامة خاصة في ظل تطبيق نظام التعليم الجديد.

 

وتابعت الوزارة أنها تسعى إلى إدخال مزيدٍ من التطوير على مناهج التعليم المختلفة بهدف مواكبة متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، وبحيث يصبح أكثر قدرة على تخريج دفعات جديدة من الطلاب قادرين على المنافسة في سوق العمل.

وناشدت الوزارة، كافة وسائل الإعلام بتحرّي الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد منها قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

 

وقالت الوزارة: إنّ هذه الأخبار تؤدّي إلى بلبلة الرأي العام وتؤثر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، منوهة أن في حالة التحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان