رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مستند| للمصريين المسافرين إلى المملكة.. هذه الأدوية محظورة في السعودية

بعد تحذير وزارة الخارجية..

مستند| للمصريين المسافرين إلى المملكة.. هذه الأدوية محظورة في السعودية

فادي الصاوي 12 فبراير 2019 00:13

حذرت وزارة الخارجية، المصريين الذين يسافرون إلى المملكة العربية السعودية من مغبة إحراز أو حيازة مواد مخدرة أو عقاقير طبية محظورة بمقتضى القوانين السعودية أثناء السفر أو الإقامة بالمملكة.

 

وأوضحت الخارجية في بيان لها مساء اليوم، أن اصطحاب أو جلب مواد أو أقراص مخدرة إلى الأراضي السعودية جريمة معاقب عليها بموجب القوانين السعودية بعقوبات تصل إلى الإعدام، فضلاً عن كون هذه الأفعال مؤثمة جنائياً بموجب قانون العقوبات المصري.

 

وذكرت أنه تلاحظ إزدياد أعداد المصريين المقبوض عليهم من جانب السلطات السعودية، بسبب اتهامهم بحمل أو حيازة مواد مخدرة أو عقاقير طبية محظورة خلال سفرهم أو إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، حيث تم إصدار أحكام مغلظة ضدهم من جانب القضاء السعودي.

 

وناشدت وزارة جميع المسافرين إلى الأراضي السعودية تحري الدقة والحذر التام من اصطحاب أو حيازة مواد أو عقاقير محظورة في أمتعة السفر، وكذلك أثناء نقل بضائع عن طريق البر إلى المملكة، انطلاقاً من حرصها على تجنيب المواطنين المصريين الوقوع تحت طائلة القوانين الجنائية الأجنبية.

 

كما ناشدت وزارة الخارجية وكالات السفر وشركات السياحة والطيران والنقل الجوي والبحري والبري، وجميع الوكالات والشركات العاملة في مجال التصدير والاستيراد، وإلحاق العمالة بالخارج، ونقل البضائع، والحج والعمرة، القيام بتحذير المواطنين من خطورة اصطحاب مواد أو عقاقير محظورة أثناء السفر أو الإقامة بالأراضي السعودية.

 

وأهابت وزارة الخارجية بوسائل الإعلام المصرية توعية المواطنين المسافرين إلى المملكة من خلال تعريفهم بالمواد المخدرة والعقاقير الطبية المحظورة بموجب القوانين واللوائح السعودية والمدرجة في الجدول المرفق.

 

الأدوية والعقاقير المحظور تداولها فى السعودية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان