رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| في 7 نقاط.. كيف تستعد التعليم لامتحانات الثانوية العامة 2019

بالفيديو| في 7 نقاط.. كيف تستعد التعليم لامتحانات الثانوية العامة 2019

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2018- أرشيفية

تبدأ 6 يونيو..

بالفيديو| في 7 نقاط.. كيف تستعد التعليم لامتحانات الثانوية العامة 2019

مصطفى محمد 03 فبراير 2019 18:30

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام الحالية، استعداداتها لإجراء امتحانات الثانوية العامة دفعة 2019، المقرر أن تنطلق 6 يونيو المقبل.

 

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الدور الأول يوم الأحد 9 يونيو 2019، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني يوم السبت 17 أغسطس 2019.

 

وتستعرض "مصر العربية"، استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة 2019 في الفيديو التالي:

 


وفي النقاط التالية، نستعرض الفئات التي حددتها وزارة التربية والتعليم لدخول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2019، وكذلك شروط دخول الامتحانات:

 

- الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2018 /2019.

 

- الطلاب المنقولون من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو التجريبية أو الرياضية، والتي تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقل بها.

 

- يشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة ليدخل امتحانات الثانوية العامة ضمن الطلاب المنتظمين.

 

- الطلاب الراسبون في عام 2018 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة، حيث يتقدموا باستمارة جديدة لأداء الامتحان فيا رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.

 

- الطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2012 /2013 (بداية تطبيق نظام السنتين في الثانوية العامة)، وما بعده داخل مصر أو من دول عربية تم مناظرة الشهادات الحاصلين عليها ولم يتقدموا أو تقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوي ولم يستنفذوا عدد مرات التقدم المسموح بها قانونًا، فعليهم التقدم باستمارة جديدة بعد استيفاء المستندات الدالة على أحقيتهم في التقدم.

 

- بالنسبة للطلاب المتقدمين على نظام المنازل عليهم أن يتقدموا باستمارة إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة، ويتم بحث حالتهم عن الأعوام التي لم يتقدموا فيها للامتحان .

 

- أما الطلاب الذين قاموا بتحرير استمارة تقدم لامتحان الثانوية العامة وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد بدون عذر مقبول، لا يحتسب لهم هذا العام ضمن مرات التقدم المسموح بها قانوناً، ولكن يحتسب ضمن الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب من داخل المدرسة مرتين كطالب منتظم.

 

- وفي حالة إعفاء الطالب من الانتظام في الدراسة (إسقاط القيد)، بعد ثبوت العذر القهري وفقالأحكام القرار الوزاري 237 لسنة 2004 بشأن تنظيم قبول أعذار غياب طلاب التعليم الثانوي العام وتعديلاته لا يحتسب هذا العام كعام قيد للطالب بالمدرسة وسيعامل معاملة الطالب المنتظم طالما ظل العذر قائماً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان