رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الملا يبحث دعم علاقات التعاون فى مجال البترول والغاز مع لبنان

الملا يبحث دعم علاقات التعاون فى مجال البترول والغاز مع لبنان

أخبار مصر

طارق الملا وزير البترول

الملا يبحث دعم علاقات التعاون فى مجال البترول والغاز مع لبنان

السيد عبد الرازق 31 يناير 2019 15:16

بحث وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، الخميس، مع سيزار أبى خليل وزير الطاقة والمياه اللبناني والوفد المرافق أهم المجالات التي تسهم في دعم التعاون المشترك بين البلدين في مجال البترول والغاز.

وأكد الملا على تميز العلاقات المصرية اللبنانية ومتانة الروابط المشتركة التي تسهم في إعطاء دفعات قوية للتعاون المشترك.

 

وأشار إلى استعداد مصر لتقديم كافة أوجه المعاونة في مختلف مجالات صناعة البترول والغاز في لبنان ووضع إمكانيات وخبرات الشركات البترولية المصرية لتلبية احتياجات لبنان المستقبلية في مجال المشروعات البترولية.

كما تم بحث مجالات التعاون الاقليمى في مجال الغاز الطبيعى ودور مصر في منتدى غاز شرق المتوسط الذى استضافته مصر في شهر يناير والذى يسهم في تعزيز التعاون والتكامل بين دول المنتدى ، وأضاف الملا أنه تم بحث تدريب الكوادر اللبنانية في مراكز التدريب المصرية.

 

وعلى جانب آخر، أكد وزير الطاقة اللبناني على رغبة بلاده في استئناف ضخ الغاز المصرى للبنان في اطار عقد تصدير الغاز المصرى للبنان الموقع في عام 2009 وتم الاتفاق على مراجعة البنود الفنية والاقتصادية والتجارية للعقد الموقع.

كما استعرض الوزير اللبناني خلال اللقاء موقف نشاط البحث والاستكشاف حيث أوضح أنه تم اطلاق المزايدة العالمية الأولى للبحث وتم الترسية على شركة توتال ، وسيتم حفر أول بئر قبل نهاية هذا العام.

 

 وأضاف أنه سيتم التحضير لإطلاق مزايدة عالمية ثانية وذلك في اطار خطتها لتكثيف اعمال البحث والاستكشاف في ضوء الاحتمالات الجيدة للمناطق البحرية بلبنان .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان