رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

عبد الهادي القصبي: قانون الإعاقة مدرسة تشريعية متكاملة تضمن حقوقهم

عبد الهادي القصبي: قانون الإعاقة مدرسة تشريعية متكاملة تضمن حقوقهم

أخبار مصر

المجلس القومي لشئون الإعاقة

عبد الهادي القصبي: قانون الإعاقة مدرسة تشريعية متكاملة تضمن حقوقهم

هدير أشرف 30 يناير 2019 20:37

نظم المجلس القومي لشئون الإعاقة اليوم الأربعاء، أولى ندواته بمعرض الكتاب تحت عنوان "الاشخاص ذوي الإعاقة من الاستثناء إلى المساواة في التشريعات".

 

حضر الندوة الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، والدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، فضلاً مشاركة عدداً من الأشخاص ذوي الإعاقة .

 

هدفت الندوة إلى إلقاء الضوء على مراحل تطور التشريعات الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة، والتوعية بالتشريعات الخاصة بتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة في كافة المجالات، فضلاً عن إلقاء الضوء على دور الأشخاص ذوي الاعاقة أنفسهم في إصدار التشريعات، وكذلك دور المجلس حول مستقبل الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر في ضوء التشريعات الخاصة بهم .

 

من جانبه اكد الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، ان الدستور المصري ساوى بين جميع المواطنين دون تمييز، فضلاً عن إتخاذه جميع التدابير اللازمة للقضاء على كافة أشكال التمييز، لافتا إلى أن الدستور يلزم الدولة بضمان جميع الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقة .

 

وأضاف القصبي خلال الندوة، إلى أنه سيأتي الوقت الذي يثبت فيه القانون رقم (١٠) لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لسنة ٢٠١٨ أمام العالم أجمع أنه مدرسة تشريعية حققت طفرة في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة .

 

وأشار إلى أنه لولا وجود قيادة سياسية حكيمة متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما خرج قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة إلى النور، مشيراً أن مجلس النواب وافق على قانون تأسيس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لأنها الجهة التي ستابع تنفيذ قانون الإعاقة وتتابع عمل الوزارات فيما يتعلق بتنفيذ بنود القانون .

 

من جانبه أكد الدكتور أشرف مرعي، أن الأشخاص ذوي الإعاقة عانوا خلال الفترات السابقة من التهميش الذي أنهاه، إصدار القانون، وتخصيص العام الماضي عاماً للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن مصر تبذل جهوداً واسعة في سبيل دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجلات .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان