رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

6 خطوط و5 مواقف عمومية لنقل الزوار.. هكذا استعدت القاهرة لمعرض الكتاب

6 خطوط و5 مواقف عمومية لنقل الزوار.. هكذا استعدت القاهرة لمعرض الكتاب

أخبار مصر

اسطول من اتوبيسات هيئة النقل العام

6 خطوط و5 مواقف عمومية لنقل الزوار.. هكذا استعدت القاهرة لمعرض الكتاب

نهى نجم 11 يناير 2019 11:50

أعلنت محافظة القاهرة عن استعدادات المحافظة لإقامة معرض الكتاب الدولي في دورته الخمسين والذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب خلال الفترة من 23 يناير حتى 5 فبراير بمركز المعارض الدولية الجديد، بالتجمع الخامس، برعاية رئيس الجمهورية، بمناسبة احتفاله بيوبيله الذهبي.

 

وقال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه للتسهيل على المواطنين ورواد المعرض، تم التنسيق مع  الهيئة العامة للكتاب بتوفير أسطول من أوتوبيسات هيئة النقل العام والخاص وكذالك سيارات السر فيس لنقل المواطنين من الميادين العامة وأماكن التجمعات وصولًا لمركز المعارض على مدار اليوم طوال فترة تشغيل المعرض على أن يتم تحديد أسعار الانتقال لكل فئة والإعلان عنها بالوسائل المختلفة وتعريف رواد المعرض بها.

 

وأكد اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام، بأنه تم الإتفاق على تخصيص 6 خطوط خدمة خاصة لنقل المواطنين ورواد المعرض بأوتوبيسات الهيئة بواقع عدد 10  أتوبيسات لكل خط وهى كالتالي :

- من ميدان عبد المنعم رياض مرورًا برمسيس ثم العباسية وجامعة الأزهر ومحور المشير . -- من ميدان العباسية مرورًا بنادي السكة وجامعة الأزهر إلى معرض الكتاب .

- من النزهة الجديدة مرورًا بميدان السبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس إلى المعرض.

- من الأميرية مرورًا بميدان المطرية و الحلمية ثم ميدان رابعة الحي السابع  السفارات المعرض.

- من ميدان الجيزة مرورًا بجامعة القاهرة ثم السيدة عائشة الاوتوستراد جامعة القاهرة المعرض.

- من منطقة صقر قريش مرورًا بكارفور المعادي نادي وادي دجلة  الطريق الدائري  المعرض.

 

ونوه رئيس هيئة النقل العام، أنه تم اختيار هذه الميادين لسهولة الانتقال إليها من كل اتجاه من القاهرة.

 

 

وأشار اللواء عمرو جمجوم، المدير التنفيذي لمشروع النقل الجماعي بالقاهرة، بأنه تم تحديد 5 مواقف عمومية لنقل الركاب منها إلى المعرض هي الآتي: 

- مواقف السلام.

- السيدة عائشة.

-ميدان عبد المنعم رياض.

- أحمد حلمي.

- موقف توشكى بحلوان.

 

وشدد جمجوم على أنه سيتم إلزام السائقين المحددين لتقديم الخدمة لوضع ملصق على واجهة السيارة، موضحًا به تخصيصه لخدمة المعرض وتعريفة النقل المحددة وكذالك خط السير لسهولة استدلال المواطنين على المركبات المخصصة.

 

وأعرب الدكتور هشام طه، رئيس مجلس إدارة شركة مواصلات مصر، عن سعادته بمساهمة الشركة في التعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب لتقديم خدمة نقل مميزة لزوار المعرض.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مواصلات مصر، أن الشركة  ستقوم بتوفير 32 أتوبيس على خطين: 

أولها يبدأ من عبد المنعم رياض مرورًا بميدان رمسيس العباسية نادي السكة وصولًا إلى القاهرة الجديدة. 

 

بينما يخدم الخط الثاني الركاب القادمين من مترو سرايا القبة وميدان روكسى والكربة ومصر الجديدة ومدينة نصر وصولا إلى القاهرة الجديدة .

 

تسهيلات وخصم لحامل كارت "مواصلاتي"

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مواصلات مصر،  بأن الشركة ستقوم بتقديم خصم خاص بداية من يناير الحالي حتى انتهاء المعرض يمثل حوالي 35% للركاب حاملي كارت مواصلاتي، لتصل قيمة التذكرة بالكارت حوالي 8 جنيهات في الرحلة ولتشجيع الركاب على منظومة الدفع والتحصيل الالكتروني  ويمكن الحصول على كارت الدفع الإلكتروني مواصلاتي من سائقي الخطين ويمكن إعادة شحن كارت من ماكينة فوري المنتشرة بأنحاء الجمهورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان