رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هكذا علق عبد العال على قرار السيسي بإعادة النظر في «الجمعيات الأهلية»

هكذا علق عبد العال على قرار السيسي بإعادة النظر في «الجمعيات الأهلية»

أخبار مصر

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

هكذا علق عبد العال على قرار السيسي بإعادة النظر في «الجمعيات الأهلية»

محمود عبدالقادر 12 نوفمبر 2018 23:20

استقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، مساء الاثنين، بمكتبه السيدة النائبة جيدا ينسن، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبوندستاج الألمانى، وذلك في إطار زيارتها الرسمية إلى مصر .


في بداية اللقاء، رحّب عبدالعال بينسن التي أعربت عن خالص تقديرها لاستقبالها، وتطرق إلى زيارته الناجحة التي قام بها على رأس وفد برلماني إلى ألمانيا في شهر يونيو الماضي 2018، مشيرًا إلى أنها كانت زيارة ناجحة، التقى خلالها مع الكثير من قيادات البوندستاج الألماني، حيث تبادلا النقاش بشأن العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة.


وتطرق النقاش إلى قانون الجمعيات الأهلية في مصر، في ضوء التوجه الأخير الصادر من رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل لجنة لإعادة دراسة القانون وإدخال التعديلات اللازمة عليه. 


وأوضح الدكتور علي عبدالعال أن القانون من حيث المبدأ، يقوم على ثلاث مبادئ أساسية مُعترف بها على المستوى العالمي، وهي: الشفافية، والتشكيل بمجرد الإخطار، والخضوع لقواعد المحاسبة المعمول به دوليا، غير أن رئيس الجمهورية رأى الاستماع إلى النقاشات الداخلية التي جرت بشأنه، وفي ظل اهتمامه بأن يكون القانون محل توافق جميع القائمين على العمل الأهلي، وجه بتشكيل لجنة وطنية لإعادة دراسة القانون مرة أخرى، وأشار إلى أنه سيكون هناك حوار مجتمعي بشأنه، يشارك فيه كافة المعنيين بالعمل الأهلي في مصر.


من جانبها، أشادت رئيسة لجنة حقوق الإنسان بهذه الخطوة، التي رأت أنها ستنعكس إيجاباً على عمل المؤسسات الأهلية في مصر. كما تطرقت في حديثها إلى دور البرلمان في خلق السلام المجتمعي، وكذلك دوره في تعزيز العلاقات بين الدول، ومن بينها العلاقات المصرية الألمانية. 


وفي هذا السياق، أشار الدكتور علي عبدالعال إلى أن أي برلمان يكون انعكاس لمختلف فئات وأطياف المجتمع، يستطيع خلق السلام المجتمعي، وهو ما ينطبق على البرلمان المصري، الذي يمثل كافة الفئات من مرأة وشباب وأقباط وذوي احتياجات خاصة، ومصريين مقيمين في الخارج.


وفي نهاية اللقاء، شكر الوفد الألماني الدكتور علي عبدالعال على استقبالهم اليوم، وعلى النقاش الذي تم بشأن بعض القضايا محل الاهتمام المشترك بين الجانبين
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان