رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وعد بالتزامه بالتعليمات.. «الأوقاف» تصرح لـ«ـسعيد رسلان» بالعودة للمنابر 

وعد بالتزامه بالتعليمات.. «الأوقاف» تصرح لـ«ـسعيد رسلان» بالعودة للمنابر 

أخبار مصر

الشيخ محمد سيعد رسلان

وعد بالتزامه بالتعليمات.. «الأوقاف» تصرح لـ«ـسعيد رسلان» بالعودة للمنابر 

متابعات - مصطفى محمد 27 سبتمبر 2018 14:51

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، إن الشيخ محمد سعيد رسلان حضر اليوم الخميس، إلى مكتبه بديوان عام وزارة الأوقاف، مؤكدًا ما أعلنه من قبل بأن طاعة ولي الأمر واجبة.

 

وأوضح طايع في بيان له الخميس، أن رسلان تعهد بالالتزام التام بتعليمات الأوقاف فيما يتصل بخطبة الجمعة وجميع تعليماتها المنظمة لشئون الدعوة والمساجد، وأن أي تعليمات تصدرها الوزارة بهذا الشأن سيلتزم بها التزاما كاملا.

 

وأضاف الشيخ جابر طايع، أن سعيد رسلان أشاد بدور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح، وأثنى على نظام الخطبة الموحدة مؤكدا اقتناعه والتزامه بها.

 

وأوضح رئيس القطاع الديني، أن الوزارة لا تقصي أحدًا ممن تنطبق عليه شروط الخطابة طالما أنه يعمل من خلال تصريح رسمي صادر عن الوزارة ويلتزم بجميع تعليماتها بشأن ماكلف به من عمل أو سمح له به .

 

وعلى هذا قرر رئيس القطاع الديني إعطاء الفرصة للشيخ محمد سعيد رسلان، لأداء خطبة الجمعة في ضوء ما تعهد به، وسمحت له مديرية أوقاف المنوفية بالعودة إلى أداء خطبته غدًا الجمعة، بناء على ماتعهد به لرئيس القطاع الديني وحضوره للوزارة وتعهده بالالتزام بجميع ضوابط الوزارة .

 

وأضاف رئيس القطاع الديني أن الشيخ سعيد رسلان في هذا الأمر، شأنه شأن سائر الخطباء المصرح لهم بالخطابة في الالتزام والمتابعة من قبل الوزارة .

 

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ألغى تصريح الخطابة الخاص بالشيخ محمد سعيد رسلان، وصعود المنابر بمسجده بقرية سبك الأحد بمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

اعلان

اعلان