رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على خطة واستعدادات المستشفيات الجامعية لاستقبال عيد الأضحى 

تعرف على خطة واستعدادات المستشفيات الجامعية لاستقبال عيد الأضحى 

أخبار مصر

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تعرف على خطة واستعدادات المستشفيات الجامعية لاستقبال عيد الأضحى 

مصطفى محمد 19 أغسطس 2018 15:17

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خطة استعدادات المستشفيات الجامعية لاستقبال إجازة عيد الأضحى المبارك، التي تشمل رفع درجة الاستعداد القصوى وتنظيم الإجازات لتوفير العدد اللازم لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة خلال أيام العيد.

 

وقال عبدالغفار، في بيان اليوم الأحد، إنه تم التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل المرضى، بالإضافة إلى وجود آلية تداول بيانات المصابين والوفيات بين المستشفيات الجامعية والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والسكان.

 

وأضاف الوزير، أن الخطة شملت تأمين وتدعيم المستشفيات الجامعية بمخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية، موضحًا أنه تم توفير الكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته ببنوك الدم التابعة لهذه المستشفيات من خلال التنسيق مع بنك الدم القومي التابع لوزارة الصحة ومراكز الدم الإقليمية.

 

وأعلن وزير التعليم العالي، أن الوزارة انهت ترتيباتها بشأن توفير سيارات التبرع بالدم مع الأطقم العاملة عليها للاستعانة بها عند الحاجة.

 

وأشار إلى أنه تم تجهيز فرق التأمين الطبي (الانتشار السريع) من التخصصات الطبية المختلفة، وأنه تم التواصل مع وكيل وزارة الصحة بكل محافظة لتوزيع الفرق الطبية المتنقلة على مستشفيات الإحالة لتقديم الدعم لمستشفيات المحافظة عند الضرورة.

 

وقال  الدكتور خالد عبدالغفار، إن المستشفيات الجامعية نسقت مع هيئة الإسعاف المصرية وأبلغتها بالمستشفيات المقررة للإخلاء لتحديد أماكن تمركزات سيارات الإسعاف، لافتًا إلى أنه تم توفير جهاز اتصال مباشر بمكتب مدير الاستقبال والطوارئ بالمستشفى الجامعي للتواصل مع غرفة التحكم المركزي الخاصة بهيئة الإسعاف في المحافظة المعنية.

 

وأشار الوزير إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بلجنة إدارة الأزمات بالمجلس الأعلى للجامعات، لمتابعة تنفيذ الخطة على أرض الواقع وأداء المستشفيات من خلال استعراضها تقارير مفصلة عن أعداد المصابين والمستشفيات التي تم تحويل الحالات عليها.​

عيد الأضحى 2018

اعلان

اعلان