رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الثلاثاء 25 فبراير 2020 م | 01 رجب 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد سجن والده..الأكاديمية العربية توقف نجل عنان وتحيله للتحقيق

بعد سجن والده..الأكاديمية العربية توقف نجل عنان وتحيله للتحقيق

أخبار مصر

الفريق سامي عنان

بعد سجن والده..الأكاديمية العربية توقف نجل عنان وتحيله للتحقيق

سارة نور 05 فبراير 2018 19:07

بعد ما يقارب من 14 يوما على احتجاز الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق بالسجن قررت الأكاديمة العربية للعلوم والتكنولوجيا في الإسكندرية،اليوم الإثنين، إيقاف نجل الفريق عن العمل وإحالته للتحقيق.
 

وقال معتز خميس، مدير إدارة الإعلام بالأكاديمية العربية، التابعة للجامعة العربية، إن الدكتور إسماعيل عبد الغفار،رئيس الأكاديمية أصدر قرارا بالتحقيق مع سمير سامي عنان، الموظف بالشئون العربية بالأكاديمية للتحقيق.
 

وأضاف خميس في بيان له أن التحقيق مع سمير عنان جاء على خلفية نشر الآخير "بعض الأراء والتعليقات على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

‏وأوضح خميس أنه تم التحقيق مع نجل عنان بتاريخ 4 فبراير ‏‏2018، حيث تم إيقافه عن ممارسة العمل بالأكاديمية وإحالته التي لجنة المسائلة، وهي أعلى ‏سلطة مسائلة وجزاء في الأكاديمية .


وكتب الدكتور سمير سامي عنان الذي يشغل منصب رئيس حزب مصر العروبة، على صفحته الشخصية على تويتر تدوينات عدة خاصة باحتجاز والده من أهمها" قضيتي حاليا أكبر واهم" ، مضيفا" قضيتي هي الفريق سامي عنان وسلامته ورجوع حقه إليه من كل ما تعرض ويتعرض له من ظلم علي كافة الأصعدة"

وفي 19 يناير المنصرم، أعلن الفريق عنان بشكل رسمي خوضه الانتخابات الرئاسية في مقطع فيديو بثه على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،غير أن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت بيانا في 23 يناير اتهمته فيه بارتكاب مخالفات قانونية صريحة مثلت إخلالا بقواعد و لوائح الخدمة لضباط القوات المسلحة.

وتمثلت المخالفات القانونية في إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية دون الحصول على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له والتحريض ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري، والتزويرفي المحررات الرسمية وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحةعلى غير الحقيقة الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين

 

ويتعرض الفريق عنان لضغوط من قبل السلطات، لإصدار بيان اعتذار، بحسب متحدثه الرسمي الدكتور حازم حسني، في الوقت ذاته قال ناصر أمين محامي عنان في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية"إن الفريق يقضي فترة حبسه الاحتياطي في زنزانة انفرادية بالسجن الحربي.

وبعد احتجاز عنان بأيام، تعرض المستشار هشام جنينه الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات الذي اختاره عنان نائبا له، للاعتداء عليه، في محاوله لاختطافه، قرب منزله بالتجمع الخامس، لكن جنينة نجا بعد أن قضى يوما في قسم شرطة التجمع الأول و مستشفى القوات الجوية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا