رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | الاثنين 03 أغسطس 2020 م | 13 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

حركة الشاحنات بين القاهرة وأنقرة لم تتأثر

حركة الشاحنات بين القاهرة وأنقرة لم تتأثر

أخبار مصر

شاحنات تركية في ميناء دمياط - ارشيفية

رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر :

حركة الشاحنات بين القاهرة وأنقرة لم تتأثر

الأناضول 24 نوفمبر 2013 04:54

 قال حسن فلاح، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر في مصر، إن حركة تداول البضائع والشاحنات بين مصر وتركيا لم تتأثر بالخلافات السياسية وقرار خفض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

وأضاف في تصريحات للصحفيين، مساء السبت، أن موانئ السويس (شمال شرق مصر) استقبلت، السبت،  156 شاحنة من قادمة من تركيا عبر ميناء دمياط (بدلتا النيل، شمالا).

 

وأوضح أن الشاحنات التركية القادمة من ميناء دمياط سوف تغادر، في وقت لاحق، على متن سفينتى الشحن "روز جارد" و "سلمى 6" إلى ميناء جدة السعودي ومنه إلى داخل الأراضي السعودية وباقي دول الخليج.

 

ولفت إلى أن استمرار حركة تداول البضائع بين مصر وتركيا يسير وفقاً لاتفاقية موقعة بين حكومتي البلدين فى إبريل / نيسان 2011 لنقل الشاحنات التركية إلى دول الخليج العربى عبر موانئ السويس والأراضى المصرية، بديلاً عن الطريق السورى، الذى توقف نظرا لأعمال العنف التى تشهدها سوريا منذ مارس/ آذار 2011 .

 

وفي وقت سابق من يوم السبت، قال عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدنى المصري، إن خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين القاهرة وأنقرة لا يؤثر على اتفاقات النقل الجوي بين البلدين لأنها اتفاقات دولية.

 

وأضاف في تصريحات للصحفيين أن الحركة الجوية بين البلدين ضعيفة للغاية خلال الفترة الراهنة؛ ولذلك لا تلتزم شركتى الطيران مصر للطيران والخطوط التركية بعدد الرحلات المقررة بحسب الاتفاقيات بين البلدين والتى تصل إلى ٣٠ رحلة أسبوعيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان